عرب وعالم / خبرك نت

بعد سحب الادعاء لطلبه.. المحكمة الجنائية تنهي إجراءاتها ضد

لاهاي – رويترز
قالت المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، إنها أنهت إجراءاتها ضد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية بعد مقتله في يوليو/تموز.
وتدرس المحكمة حالياً طلب إصدار أوامر اعتقال لقادة من إسرائيل وحماس، كانت قد تسلمته في وقت سابق من هذا العام.
وطلب كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في مايو/أيار، إصدار مذكرات اعتقال بحق شخصيات قيادية في حركة حماس، وقال إن هناك أسساً معقولة للاشتباه في أن يحيى السنوار وقائد الجناح العسكري، الشهير باسم محمد الضيف، وهنية يتحملون مسؤولية جنائية عما يقال إنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وفي ذات البيان، أعلن المدعي العام أيضاً أنه يسعى كذلك لإصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ولم يصدر أي تصريح بشأن تطورات في هذا الصدد.
تعرض هنية للاغتيال في إيران في 31 يوليو/تموز، وقالت إسرائيل أيضاً إنها قتلت الضيف في ضربة جوية، لكن حماس نفت ذلك، وتولى السنوار رئاسة المكتب السياسي للحركة بعد اغتيال هنية.
وقال القضاة إن قرارهم إنهاء الإجراءات المتعلقة بمذكرة اعتقال هنية جاء بعد سحب الادعاء لطلبه الذي يتعلق بالأمر هذا الشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا