عرب وعالم / خبرك نت

خبيرة أممية: لم يعد هناك مكان للمدافعين عن حقوق الإنسان

وفي بيان صدر اليوم الاثنين، قالت ماري لولور المقررة الخاصة المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان* إن الجيش الإسرائيلي يواصل “تجويع وقتل المدنيين عمدا”، في حين يواجه المدافعون عن حقوق الإنسان تحديات هائلة في أداء عملهم السلمي، على الرغم من التدابير المؤقتة التي أصدرتها مـحكمة العدل الدولية بهدف منع أعمال الإبادة الجماعية في غزة والاحتلال غير القانوني لغزة.

“إسرائيل عازمة على إسكاتهم”

في الأشهر الأخيرة، كما قالت الخبيرة الأممية، شهدت أقدم منظمة لحقوق الإنسان في غزة، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، “مقتل موظفين وتضرر مكاتبها بشكل لا يمكن إصلاحه في غارات جوية وهجمات برية شنتها القوات الإسرائيلية”.

وسلطت السيدة لولور الضوء على مقتل محاميتين تعملان لدى المركز في أواخر شباط/فبراير وهما السيدة نور أبو النور التي قتلت مع ابنتها البالغة من العمر عامين ووالديها وأربعة أشقاء في غارة جوية إسرائيلية على منزلها في رفح، والسيدة دانا ياغي التي قُتلت مع 37 من أفراد أسرتها في غارة على منزل كانوا قد نزحوا إليه في دير البلح.

وأضافت: “إنها مأساة مروعة أن العدالة لهاتين المدافعتين عن حقوق الإنسان وأفراد أسرتيهما وأطفالهما تبدو بعيدة المنال. إن المدافعين عن حقوق الإنسان يحافظون على الأمل في تحقيق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا