عرب وعالم / خبرك نت

الاتحاد الأوروبي ينتقد تعامل مع سفن فلبينية

بروكسل- أ.ف.ب
اتهم الاتحاد الأوروبي، الأحد، بتنفيذ «أعمال خطرة» ضد السفن الفلبينية، في وقت تبادلت بكين ومانيلا الاتهامات بالتسبب بتصادم بين اثنتين من سفنهما التابعة لخفر السواحل في بحر الصين الجنوبي.
وقالت المتحدثة باسم الدائرة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي في بيان: إن التكتل «يدين» الأعمال «التي نفذتها سفن خفر السواحل الصينيين ضد العمليات البحرية المشروعة للفلبين» في بحر الصين الجنوبي.
وتبادلت الصين والفلبين، السبت، الاتهامات بالتسبب بتصادم متعمد بين اثنتين من سفنهما التابعة لخفر السواحل قرب منطقة شعاب متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، بعد سلسلة حوادث مشابهة في المنطقة.
واعتبرت المتحدثة أن هذه الحوادث «تعرض سلامة الأشخاص في البحر للخطر وتنتهك الحق في حرية الملاحة الذي تتمتع به جميع الدول بموجب القانون الدولي».
وأكدت أن «الاتحاد الأوروبي يدين جميع الأعمال غير المشروعة والتصعيدية والردعية التي تقوض مبادئ القانون الدولي وتهدد السلام والاستقرار في المنطقة».
وأضافت: «يدعو الاتحاد الأوروبي إلى الحد من تصعيد التوترات ويظل ملتزماً دعم شركائنا الذين يسعون إلى ممارسة حقوقهم المشروعة في المنطقة وخارجها».
وتطالب الصين بالسيادة على معظم مساحة الممر المائي الحيوي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا