فيديو / صحيفة اليوم

| الممر التكريمي للأمير بدر بن عبد المحسن يجذب زوار معرض

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شكل الممر التكريمي، لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز - رحمه الله - في معرض الدولي للكتاب 2024، وجهة للزوار والمثقفين والأدباء والمفكرين والمبدعين.
ويحتضن الممر صورًا وأبياتًا شعرية للأمير بدر بن عبدالمحسن وعباراته المفعمة بالمشاعر الدافئة تجاه الوطن، حيث نقشت على الحائط الخارجي عبارة "لاح لي وجه الرياض في مرايا السحب"، وعند مدخله عبارة "البدر.. الحضور والغياب"، وعلى جدرانه الداخلية ينساب بحر من الكلمات المزينة بأشعاره.
الممر التكريمي للأمير بدر بن عبدالمحسن - واس

الأعمال الأدبية الكاملة

وعملت هيئة الأدب والنشر والترجمة، على جمع الأعمال الأدبية الكاملة للأمير بدر بن عبدالمحسن وترجمتها؛ تعزيزًا لجهودها في النهوض بالوعي المعرفي والثقافي، والتأكيد على الريادة الثقافية للمملكة عربيًّا ومكانتها عالميًّا، لاسيما أن الأمير من أبرز الشعراء في الجزيرة العربية، وساعد على انتشار قصائده تقديمها في أغنيات لحنها أبرز ملحني الخليج من أمثال طلال مداح وعبد الرب إدريس وسامي إحسان.
الممر التكريمي للأمير بدر بن عبدالمحسن - واس

ويلقب الأمير بدر بن عبدالمحسن بـ "مهندس الكلمة" و"أيقونة الشعر "، و"الفنان والفيلسوف"، وصنف بأنه أحد أبرز روّاد الشعر الحديث على الساحة والعربية، وله مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي.
الممر التكريمي للأمير بدر بن عبدالمحسن - واس

يذكر أن أعمال الأمير الراحل الشعرية الكاملة صدرت تزامنًا مع معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبد المحسن الحضارية، وإشراف الهيئة على ترجمة الأعمال الشعرية إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، من خلال لجان متخصصة، لنقل تجربته الشعرية إلى العالمية.
الممر التكريمي للأمير بدر بن عبدالمحسن - واس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا