فيديو / صحيفة اليوم

قوة الفكرة..!!


قوة الفكرة عبارة عن طاقة إذا تكررت تحولت لمشاعر وإذا استمرت تجسدت لواقع، قد يعيش الإنسان غالب عمره وهو لا يدرك هذه الحقيقة لكنك محظوظ لو أدركتها وتمعنت بالفكرة ودرستها..!!
الفكرة لا تعني حالة سرحان، الفكرة هي القناعة الراسخة التي تعتقدها ذاتك نحن البشر عبارة عن كائنات طاقية حقيقتنا الجوهرية هي الوعي الذي اختار أن تتجسد بهذا الشكل..!!
توقف للحظة وخذ جولة حول محيطك الخارجي وعلاقاتك وتعامل الآخرين معك مواقفك اليومية كل ما سبق هي أفكارك وقد تحولت لواقع..!!
مثال أي فكرة تفكر بها مثلاً: هل تتوقع ممكن تشتري سيارة لونها اصفر إذا أنت طول عمرك ما فكرت انك تشتري سيارة لونها أصفر مستحيل ..؟!
لن تعمل شي ألا إذا فكرت فيه، هي عبارة عن فكرة وتحولها إلى واقع على شكل خطوات لتوصل إلى تحقيق هذه الفكرة إلى أرض الواقع واعلم أن كل شئ في حياتك يبدأ بفكرة..!!
كيف أطور الفكر واستفيد منها ؟
بالوعي، بأن تكون واعياً لأفكارك، لا تغيير ولا تتوقف عن أي فكرة، كن منتبهاً للفكرة، للصوت الداخلي راقبه كأنك تتجسس علي شخصين يتكلمان من الخلف الباب دون تفاعل..!!
الوعي هي الخطوة الأولى والنقلة القوية بأن تزرع أفكار جديدة وتنميها وتجتهد إلى أن تصبح حقيقة واقعية لا تتوقف بادر واستمر..!!
من لا شئ تبدأ الأشياء لو كنت تفكر بالإيجابية تصبح إيجابي حتى في التعامل، أما لما كنت تفكر بأفكار سلبية يصبح تعاملك سلبي أي فكرة لا تؤثر على الدماغ فقط بل على الجسم بالكامل ويحدث تصرف بسبب قوة الأفكار يجب أن تستغلها بطريقة صحيحة..!!
لا تعيش في الماضي ولا خائف من المستقبل، بل كن مؤمنا بأن القادم أجمل وهذه قوة الفكرة الايجابية وسوف تجد السعادة..!!
لذلك تكمن قوة الفكر في طبيعة الأفكار التي نحملها وتأثيرها وقدرتها على تغيير قناعاتنا وكل ما يحيط بنا تعتبر الأفكار سلاح ذو حدين فقد تكون مصدراً للقوة والضعف أيضاً وذلك بناء على طبيعة طرق توظيف هذه القوة واستخدامها في تغذية وإثراء عقولنا بطريقة صحيحة وايجابية .!!
«من محطة قوة الفكرة أحدثُكم..» قلمي
@Sa_Alaseri

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا