تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تستعد لإطلاق سماعات Vision Pro الأرخص فى عام 2025

كتبت هبة السيد

الجمعة، 18 أكتوبر 2024 07:00 ص

تستعد أبل لإطلاق نسخة بأسعار معقولة من سماعة الرأس Vision Pro فى العام المقبل، وفقًا للمحلل الشهير مارك جورمان من بلومبرج، والذي توقع أيضا أن يبلغ سعر الجهاز الجديد حوالي 2000 دولار، مما يجعله أرخص بكثير من سعر Vision Pro الذي يبلغ 3500 دولار.

تهدف هذه السماعة، التي يطلق عليها اسم "Apple Vision"، إلى جعل الحوسبة المكانية أكثر سهولة من خلال استخدام مواد أقل تكلفة ووحدة معالجة مركزية أقل قوة، مع الاستمرار في تقديم تجربة غامرة.

ما هي التغييرات؟ لتقليل سعر الجهاز الرئيسي، من المرجح أن تقوم شركة أبل بإزالة بعض ميزاته "برو" بما في ذلك ميزة EyeSight، التي تعرض عيون المستخدم على الجزء الخارجي من سماعة الرأس.

وبصرف النظر عن ذلك، من المتوقع أيضًا أن تستخدم الشركة المزيد من البلاستيك في هيكلها، مبتعدة عن تصميم Vision Pro المتميز المصنوع من الألومنيوم والزجاج.

وفقًا للتقرير، يتم تشغيل Vision Pro الحالي بواسطة مجموعة شرائح M2، في حين أن الإصدار القادم من سماعة الواقع المختلط سيأتي مع معالج من السلسلة A مثل A18 Pro.

علاوة على ذلك، تخطط شركة أبل أيضًا لتقديم جيل ثانٍ من Vision Pro في وقت لاحق من عام 2026، ومن المتوقع أيضًا أن يتمتع هذا النموذج المحدث بتطورات في الأجهزة وتجربة المستخدم، مما قد يجعله منتجًا أكثر تنافسية في سوق AR / VR المتنامي.

وبصرف النظر عن ذلك، تفيد التقارير أن الشركة أيضًا تستكشف إمكانيات طرح نظارات ذكية في السوق، على غرار نظارات Meta Ray-Ban وسماعة AirPod ذات المدمجة بحلول عام 2027.

في الآونة الأخيرة، أشار تقرير من بلومبرج إلى أن عملاق التكنولوجيا الذي يقع مقره في كوبرتينو قد أوقف مؤقتًا تطوير خاتمه الذكي، بعد سنوات من العمل داخليًا على نموذج لهذا القطاع.

ووفقا للتقرير تشعر شركة أبل بالقلق بشأن احتمال أن تؤدي الحلقة الذكية إلى تقليل الطلب والمبيعات على ساعة أبل، التي كانت منذ فترة طويلة منتجًا قويًا ورائدة في مجال الأدوات القابلة للارتداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا