تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

400 شركة عالمية ناشئة تطرح أحدث حلول الذكاء الاصطناعي في “إكسباند نورث ستار”

عرضت 400 شركة عالمية ناشئة متخصصة في الذكاء الاصطناعي حلولها المبتكرة خلال معرض “إكسباند نورث ستار 2024“، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في “دبي هاربر” خلال المدة الممتدة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري.

وأكد مسؤولو الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي خلال مشاركتهم في فعاليات المعرض تنامي مكانة دبي كوجهة مفضلة للمتخصصين بالذكاء الاصطناعي، والشركات الناشئة التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها عالميًا؛ خصوصًا بعد إطلاق خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تدعم تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

وأشاد المسؤولون بموقع دبي الإستراتيجي، وبنيتها التحتية الرقمية والتكنولوجية المتطورة، وبيئتها الداعمة للأعمال، التي توفر مزية تنافسية تدعم شركاتها ونموها.

ويتواكب الحضور الواسع لشركات الذكاء الاصطناعي في المعرض مع توقعات بوصول قيمة سوق تقنيات الذكاء الاصطناعي عالميًا إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2028، على أن يحقق القطاع نموًا على المستوى العالمي بنسبة تبلغ 14.22% خلال العام الجاري، علمًا بأنه يضم الآن بالفعل قوة عاملة عالمية تبلغ 7.9 مليون شخص.

وقال بريان كين، الرئيس التنفيذي لشركة “دايجن للذكاء الاصطناعي” الكندية المتخصصة في تطوير الأدوية بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي إن دبي تحظى بموقع إستراتيجي على مفترق الطرق العالمية بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتعمل فيها العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية، ونؤسس حاليًا شركة تابعة لنا في دبي، لافتًا إلى أن التوسع إلى دبي يكسب الشركة مزية الأسبقية في خطط التوسع الخارجي.

وقالت جيما جون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “أي جي سي سي كوريا” المعنية بدعم الشركات التكنولوجية الناشئة في كوريا الجنوبية إن معرض “إكسباند نورث ستار” يوفر فرصًا مذهلة لنمو الأعمال، فهو لا يركز فقط في السوق الإماراتية، وإنما يتعداها ليشمل أوروبا والعالم، وتُعدّ دبي مركزًا عالميًا يضم العديد من الشركات العالمية، وتتمتع ببيئة ملائمة ومرحبة بالزوار؛ مما يسهل استقطاب الشركات الناشئة الأجنبية لمزاولة أعمالها هنا.

وأشاد كارثيك ماريابان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “هيبو ”، المنصة الموجهة للشركات والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالمستوى العالي من المشاركة والحضور في المعرض، لافتًا إلى الإقبال الواسع من الشركات الريادية والمستثمرين.

وقال جينسو كيم، مدير شركة “فوريوسا إيه آي” من كوريا الجنوبية التي تشارك للمرة الثانية في فعاليات “إكسباند نورث ستار” إنه لطالما كانت دبي سبّاقة في إطلاق المبادرات وتشجيع الإبداع، واستضافة المبتكرين من جميع أنحاء العالم لتطوير رؤى تحفّز التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يشكل أساسًا متينًا لتحقيق نقلات نوعية مهمة في جميع القطاعات الأخرى.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا