تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تبدأ طرح تحديث One UI لأجهزة التلفاز الذكية

بدأت شركة طرح تحديث واجهة المستخدم One UI لشاشات التلفاز الذكية المختارة قبل الموعد المتوقع، وفقًا لتقرير من موقع “سام ” المتخصص في شؤون الشركة.

وكانت سامسونج قد أعلنت حديثًا خطتها لجلب تصميم واجهة المستخدم One UI إلى شاشات التلفاز الخاصة بها، بهدف جعلها متناسقة مع هواتفها الذكية من سلسلة . ومع أن الطرح كان مُخططًا له في عام 2025، فقد بدأت الشركة إطلاقه بنحو مبكر لبعض الشاشات.

وقد ظهر التحديث في شاشة سامسونج S90C، وهي إحدى أفضل الشاشات التي توفرها الشركة حاليًا، بالإضافة إلى إصدارات أخرى للشاشات من عام .

ويعمل التحديث الجديد بناءً على نظام Tizen 8.0، وقد كانت شاشات سامسونج الصادرة في عام 2023 تعمل بنظام Tizen 7.0.

وسيشمل التحديث تغييرات في التصميم والمظهر العام للشاشات، لكن النظام الأساسي سيبقى نظام Tizen نفسه.

ويتضمن تحديث One UI عددًا من المزايا الجديدة، مثل علامات التبويب “لك” و”مباشر” و”التطبيقات” في الرئيسية، كما يقدم توصيات مخصصة بناءً على المشاهدات الأخيرة، وميزة Daily+ Hub التي تساعد في إدارة نمط الحياة والتطبيقات الصحية، بالإضافة إلى ميزة Game Hub للألعاب.

ويتوفر الآن تبويب “المشاهدة لاحقًا Watch Later” الذي يتيح للمستخدمين حفظ البرامج التلفزيونية والأفلام لمشاهدتها لاحقًا، وأجرت سامسونج تغييرات في تصميم شريط الألعاب Game Bar، وأُضيفت تحسينات في قسم اللياقة البدنية، حتى يمكن ربط الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء من سامسونج بالشاشات لتتبع البيانات مثل معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية.

ومع أن تحديث One UI يُضيف تحسينات عديدة للشاشات، لكنه قد يثير بعض التحفظات، إذ كانت سامسونج قد تعرضت للانتقادات فيما مضى بسبب تعقيد واجهة One UI في هواتفها وفقًا لبعض المستخدمين.

يُذكر أن نظام Tizen في شاشات التلفاز لم يحظَ بالإشادة الكافية كالأنظمة المنافسة، مثل webOS و Roku و Google TV من ناحية سهولة الاستخدام.

وما زال تحديث One UI في مراحله الأولى في شاشات التلفاز. ومن المبكر معرفة إذا كانت هذه التغييرات ستحقق تحسينًا طويل المدى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا