تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعرض حلولها الرقمية في مجال الموارد البشرية في جيتكس جلوبال 

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تعرض دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حلولها الرقمية وتقنياتها المخصصة لتحسين تجربة الموظفين وتطوير الأداء المؤسسي، وذلك خلال مشاركتها ضمن جناح حكومة دبي في معرض جيتكس جلوبال 2024 الذي انطلقت فعالياته أمس ويستمر حتى تاريخ 18 من أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. 

تهدف دائرة الموارد البشرية من خلال تواجدها في النسخة الرابعة والأربعين من هذا الحدث العالمي، إلى تبادل المعرفة والخبرات مع الجهات والمؤسسات المشاركة، وتعزيز التعاون والابتكار في مجال الموارد البشرية. 

بالإضافة إلى تعريف الزوار والمشاركين بتطبيق “مهامي”، الذي أطلقته العام الماضي في نسخة “جيتكس ″، وطورته هذا العام بهدف تسهيل عمل موظفي الدائرة، وإنجاز المهام بكفاءة عالية، وبنحو يضمن توفير الوقت والجهد. 

كما تسلّط الضوء على منصة “الاستفسارات القانونية العسكرية” التي أطلقتها الدائرة لتقديم الآراء القانونية المتعلقة بهذا المجال على موقعها الإلكتروني الرسمي.

مهامي:

تعرض دائرة الموارد البشرية ضمن جناحها مجموعةً من الحلول والبرامج المبتكرة، وذلك تحت مظلة “دبي الرقمية” ومؤسستي “حكومة دبي الرقمية” و “دبي للبيانات والإحصاء” التابعتين لها. ومن أبرز تلك الحلول والخدمات؛ تطبيق “مهامي” لإدارة المهام اليومية للموظف، وقد أدخلت الدائرة تحديثات جديدة عليه خلال هذه النسخة. 

ويُتيح التطبيق العديد من الخدمات والخصائص التي تُسهّل التواصل بين الموظفين؛ إذ يوفّر خاصية عمل مجموعات للتواصل، وإدارة المشاريع من خلال التواصل المباشر بين العاملين على المشاريع. كما يُمكّن المسؤولين من متابعة موظفيهم يوميًا وبنحو لحظي، بدايةً من رئيس القسم، ومدير الإدارة، والمدير التنفيذي، وكذلك المدير العام للدائرة الذي يتيح له التطبيق متابعة مرؤوسيه والتواصل معهم.

منصة الاستفسارات القانونية العسكرية: 

تسلط دائرة الموارد البشرية الضوء على منصة “الاستفسارات القانونية العسكرية” التي تُعدّ بوابة رقمية لتشريعات الموارد البشرية العسكرية في موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي؛ إذ تتيح الاستجابة بسرعةٍ وكفاءة عن مُختلف الاستفسارات الواردة، وتُعدّ أداةً رقمية مبتكرة، تُسهّل لأصحاب الاختصاص التواصل معًا، وتقديم الرأي القانوني بموضوعية. 

كما توفر هذه المنصة، خدمات الرد على الاستفسارات المتعلقة بتشريعات الموارد البشرية العسكرية، وتقديم الرأي القانوني المتعلق بها، وذلك لتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة إنجازها عبر توفير قاعدة بيانات مرجعية، فضلًا عن إمكانية الاحتفاظ بالآراء القانونية في قاعدة بيانات موحدة يمكن الرجوع إليها، والاستفادة منها في الحالات المماثلة.

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعرض حلولها الرقمية في مجال الموارد البشرية في جيتكس جلوبال 

وتأتي مشاركة الدائرة في معرض جيتكس جلوبال 2024 استمرارًا لمساعيها في استخدام التقنيات المتطورة، وخاصة الذكاء الاصطناعي، والاستفادة من مزاياها المبتكرة في دعم قطاع الموارد البشرية الحكومية في دبي، وتطويره وتحسين أداء كوادره، وتسريع إجراءات تقديم خدمات الدائرة وتسهيلها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: “نسعى من خلال مشاركتنا في معرض جيتكس جلوبال 2024 إلى المُضي قُدُمًا لمواكبة أحدث التطورات الرقمية والذكية، تماشيًا مع أهداف الاستدامة التي تسعى دولة إلى تحقيقها. وتطمح الدائرة إلى تقديم الحلول والتقنيات المبتكرة في مجال الموارد البشرية، تجسيدًا لحرصها على انتهاج مسارات التحول الرقمي وتسخير التكنولوجيا الحديثة لتطوير كافة السبل التي تُساهم في تمكين العنصر البشري”.

وأوضح سعادته أن الدائرة تولي اهتمامًا كبيرًا لتأهيل المورد البشري لقيادة العمل الحكومي في المستقبل، مؤكدًا أنها تسعى في الوقت ذاته إلى تطوير مهارات وقدرات الكوادر العاملة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، خاصةً في مجال الذكاء الاصطناعي، تماشيًا مع رؤية القيادة الرشيدة التي تهدف إلى جعل مدينة دبي المدينة الأكثر جاهزية لاحتضان التغيرات التكنولوجية العالمية.

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تعرض حلولها الرقمية في مجال الموارد البشرية في جيتكس جلوبال 

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا