تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

“نداء” تعرض أحدث ابتكاراتها في مجال المهام الحرجة في جيتكس جلوبال 2024

أعلنت مؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء) Nedaa، المزود الحصري بشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيُقام خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وستعرض (نداء) خلال الحدث مجموعة من أحدث ابتكاراتها وخدماتها في مجال المهام الحرجة، بما يعكس التزامها بدفع عجلة النمو والتقدم في مجال تكنولوجيا الاتصالات المتخصصة للقطاعات الحكومية وفرق إنفاذ القانون والدفاع المدني.

كما ستُلقي الضوء خلال الحدث الأهم في التقنية، على قدرات شبكتها القوية من الجيل الرابع، لتأكيد دورها المحوري في دعم وترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة عالميًا في حلول المدن الذكية والسلامة العامة.

 نظام ذكاء اصطناعي توليدي مخصص لأجهزة الراديو المحمولة:

ستعرض مؤسسة (نداء) خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، أول نظام ذكاء اصطناعي توليدي طورته آخرًا، مخصص لأجهزة الراديو المحمولة المستخدمة في مجالات الأمن والسلامة.

ويقدم هذا النظام لمستخدمي أجهزة (نداء) عبر  شبكتي (التترا) والجيل الرابع التفاعل صوتيًا مع الذكاء الاصطناعي، مما يتيح الوصول الفوري إلى قواعد البيانات الخاصة بالمستخدمين وتقديم استجابات دقيقة ومتخصصة وفقًا لمتطلبات العمل بضغطة زر.

 حلول اتصال متطورة:

ستقدم المؤسسة أيضًا حلول اتصال متطورة تهدف إلى إحداث تحولات إيجابية في عمليات الاستجابة الطارئة والعاجلة. ومن أبرز الخدمات التي ستكشف عنها المؤسسة هو جهاز (Handsfree R5) المبتكر والمدمج في دراجات الإطفاء والإنقاذ، الذي يعمل بالاعتماد على شبكات الجيل الرابع 4G الآمنة.

 وتعمل هذه التكنولوجيا المتقدمة على تعزيز مستوى لحظيًا بين المستجيبين الأوائل، الأمر الذي يسهم بنحو كبير في تعزيز سرعة الاتصال وموثوقيته خلال المواقف الحرجة، لضمان إدارة أسرع وأكثر كفاءة في حالات الطوارئ.

وستشمل حلول وخدمات (نداء)، التي ستعرضها في جيتكس، سترة ذكية متطورة، مزودة بكاميرا مثبتة على الجسم متصلة بسلاسة عبر شريحة مدعومة بشبكة 4G.

وصُمم هذا المنتج التقني المبتكر القابل للارتداء خصوصًا لمساعدة فرق إنفاذ القانون وتلبية الاحتياجات لمستجيبي الطوارئ، فإلى جانب توفيرها اتصال لحظيًا، تسهم كذلك في زيادة الوعي الظرفي خلال حالات الطوارئ، وتقديم تنبيهات آلية للكشف عن حالات المخاطر فيما يتعلق بالصحة والسلامة.

كما صُممت هذه السترة الذكية لتعزيز مستوى التنسيق المباشر وتسهيل عمليات التوجيه من بُعد أثناء العمليات الحرجة.

مشروع أبراج الاتصالات المشتركة:

إضافة إلى ذلك، ستكشف (نداء) عن مشروعها المبتكر الخاص بأبراج الاتصالات المشتركة، الذي يهدف إلى تقديم الدعم للجهات الحكومية في دبي من خلال توفير إمكانية الوصول المشترك إلى بنية تحتية موحدة تعمل على تعزيز الكفاءة التشغيلية مع خفض التكاليف.

وتسهم هذه المبادرة بدور محوري في تعزيز شبكات الاتصالات الحيوية في المدينة، وتوفير اتصال فائق السرعة يتمتع بالموثوقية وتعزيز السلامة العامة عبر مختلف القطاعات والمجالات.

وتُعدّ هذه المبادرة خطوة مهمة وأساسية في ضمان خدمات اتصالات سلسة وآمنة للخدمات الرئيسية، بما يتماشى مع رؤية دبي لدفع عجلة التقدم التكنولوجي وتبني أحدث حلول المدن الذكية.

وأكد سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة (نداء)، التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز ممارسات السلامة العامة، قائلًا: “تعكس مشاركتنا في معرض جيتكس جلوبال 2024، الحدث البارز عالميًا، التزامنا بدفع عجلة الابتكار وتعزيز الشراكات الإستراتيجية التي تسهم في تطوير أداء عمليات ومهام فرق السلامة العامة وتحسينها. ومن خلال إدماج أحدث تقنيات الاتصالات المتخصصة في الخدمات الحكومية الرئيسية وأنظمة الاستجابة الطارئة، فإننا نعمل على تعزيز مستوى الموثوقية والتنسيق وسرعة الاستجابة بما يسهم في دعم فرق إنفاذ القانون والسلامة العامة في حالات الطوارئ والأزمات. ولا يقتصر التزامنا على تحسين مستويات الكفاءة التشغيلية فحسب، بل المساهمة كذلك في دعم رؤية دبي لتكون أذكى المدينة عالميًا، من خلال تسخير أحدث حلول الاتصالات المتخصصة لتحسين معايير السلامة العامة وضمان جودة حياة أفضل للجميع”.

 نظام الرادار (رصد):

وستعرض مؤسسة (نداء) أيضًا في المعرض نظام الرادار (رصد) التابع لشرطة دبي، والمدعوم بشبكتها المتطورة من الجيل الرابع، الذي صُمم للارتقاء بمستويات السلامة العامة من خلال تعزيز مراقبة حركة المرور في جميع أنحاء المدينة.

ويدمج هذا الحل المتطور شريحة 4G من (نداء) في نظام الإدارة من بُعد (RMS)، ما يتيح تحكمًا سلسًا من بُعد إلى جانب تعزيز التوعية الظرفية لحظيًا لاتخاذ قرارات بشكل أسرع وقدرات استجابة أكثر فعالية.

الطائرات المسيّرة:

كما ستكشف (نداء) عن طائرة مسيرة آلية بالكامل مجهزة بشريحة 4G، مصممة خصوصًا لتعزيز السلامة العامة في البيئات الصناعية والبيئات الأخرى. وتتميز هذه الطائرة باتصال موثوق بشبكات 4G/LTE و5G، إذ تتكامل بسلاسة مع أنظمة السلامة الأخرى وأدوات التحليل المتقدمة، لتشكل حلًا مثاليًا للعمليات الحرجة.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض المؤسسة خلال مشاركتها في جيتكس منصة (Tactilon Agnet)، وهي منصة متقدمة للاتصال الصوتي والوسائط المتعددة من ايرباص، توفر خدمات الضغط للتحدث (MCPTT) وخدمات البيانات (MCData) وخدمات الفيديو (MCVideo) خلال المهام الحرجة.

ولمزيد من المعلومات ولتعرّف أكثر عن هذه الحلول المبتكرة، يمكنكم زيارة جناح (نداء) في قاعة الشيخ سعيد 3 في معرض جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا