تكنولوجيا / اليوم السابع

محدش هيخدعك.. ميزة جديدة من Google Photos للكشف عن صور الذكاء الاصطناعى

تسعى ، لابتكار آلية جديدة من خلال Google Photos، تمكنك من عرض معلومات تساعدك في التعرف على صور الذكاء الاصطناعي، والتفرقة بينها وبين الصور الحقيقية.

تكمن ميزة هذه الآلية، في ضوء انتشار الصور التي يتم صنعها بواسطة الذكاء الاصطناعي، لذا فإن الكشف عن ما إذا كانت هذه الصورة حقيقية ام انها مجرد  صورة تم إنشاؤها أو تحريرها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بات مهمة صعبة بعد أن تعلم الذكاء الاصطناعي كيفية معالجة الصور بشكل أفضل.

و تتمكن هذه الآلية في  كود Google Photos بواسطة الأشخاص في Android Authority، من  اكتشاف مراجع حول هذه الميزة في Google Photos v7.3، حيث يتمكن التطبيق من مساعدتك في التعرف على صور الذكاء الاصطناعي.

وسيتمكن التطبيق من تحديد الذكاء الاصطناعي التي تم الاستعانة بها، وعلى سبيل المثال، ستأتي الصور المصنوعة باستخدام Google Gemini مع علامة تبويب الاعتماد "Made with Google AI"، ويمكن الوصول إلى ذلك في بيانات EXIF ​​للصورة.

 كما تحتوي صور Google Photos على علامات مثل "AI-Generated with Google Photos" أو "AI-Generated with Google" والتي تتم إضافتها إلى بيانات EXIF ​​للصورة عند استخدام ميزات مثل Magic Editor.

وسيتم طرح تلك الآلية قريبا، لتساعدك في التمييز بين الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي والصور الحقيقية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا