تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

المزايا الجديدة القادمة إلى الصور في تحديث iOS 18.1 

سيصل تحديث نظام التشغيل iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيجلب لهواتف آيفون مجموعة كبيرة من المزايا الجديدة، منها: المجموعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي (Apple Intelligence) التي ستتوفر في مجموعة من التطبيقات المدمجة في هواتف آيفون، ومنها: الصور (Photos).

إذ ستصل إلى تطبيق الصور المدمج في هواتف آيفون ثلاث مزايا مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر تحديث iOS 18.1 التي ستجعل التطبيق أفضل من أي وقت مضى، وستُحسن تجربة استخدامه بنحو كبير.

إليك مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة إلى تطبيق الصور عبر تحديث iOS 18.1:

1- مزية Clean Up لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور:

تقدم Clean Up في نظام التشغيل iOS 18.1 طريقة سهلة لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورك عند النقر أو رسم دائرة حول ما تريد إزالته، كما تقترح عليك هذه المزية إزالة بعض العناصر التي تجدها غير مناسبة.

على سبيل المثال: عند تفعيل وضع Clean Up، تحدد المزية الجديدة بعض العناصر المقترحة لإزالتها وعند النقر فوق أي عنصر محدد يختفي مباشرة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى التحكم بدقة بالعناصر التي تود إزالتها، فيمكنك تكبير الصورة بأصابعك، ثم استخدام الفرشاة أو رسم دائرة لتحديد العنصر الذي ترغب في إزالته.

2- أداة البحث المُحسّنة:

في نظام التشغيل iOS 18.1، حسنت آبل أداة البحث المدمجة داخل تطبيق الصور لتصبح أفضل من قبل وذلك بإضافة قدرات الذكاء الاصطناعي إليها؛ إذ يمكنك الآن استخدام اللغة الطبيعية للبحث في مكتبة الصور، وسيتمكن التطبيق من إيجاد الصور التي تبحث عنها بدقة أكبر من قبل، كما سيتمكن من البحث عن لحظات معينة داخل مقاطع الفيديو بعد وصف ما تبحث عنه بلغتك الطبيعية.

3- مزية الذاكرة:

تسمح مزية فيلم الذاكرة (Memory Movie) المتوفرة في نظام iOS 18.1 بإنشاء فيلم قصير يتضمن صورك في مناسبة معينة، وهذه الأفلام مخصصة يصممها الذكاء الاصطناعي وفقًا لطلباتك.

إذ يمكنك كتابة عبارة بلغتك الطبيعية تصف فيها المناسبة التي تود إنشاء فيلم عنها، وسيختار التطبيق جميع الصور ذات الصلة  بالوصف الذي أدخلته، وسيُصمم فيلمًا مميزًا مع إضافة موسيقا مناسبة، وبعد ذلك يمكنك إجراء أي تعديلات في الفيلم حسب رغباتك.

الخلاصة

أدخلت آبل آخرًا تغييرات كبيرة على تطبيق الصور في نظام iOS 18. لكن هذه التغييرات كانت مرتبطة إلى حد كبير بتصميم التطبيق، وليس بمزاياه. لكن في تحديث iOS 18.1 أضافت آبل مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي (Apple Intelligence) إلى تطبيق الصور لتحسين تجربة البحث عن الصور، وإنشاء ذكريات من مجموعة من الصور، وتسهيل تحسين الصور بإزالة العناصر غير المرغوب فيها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا