تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

موني جرام تنفي تعرضها لهجوم الفدية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت منصة المدفوعات والتحويلات المالية موني جرام MoneyGram عدم وجود دليل على أن الفدية الخبيثة كانت وراء الهجوم السيبراني الأخير، الذي تسبب بانقطاع في خدماتها استمر لمدة قدرها 5 أيام في شهر سبتمبر الماضي.

وتسمح موني جرام، وهي منصة أمريكية للمدفوعات وتحويل الأموال، بإرسال الأموال واستقبالها عبر شبكة واسعة تضم 350 ألف فرع حول العالم أو عبر تطبيقها وموقعها الإلكتروني.

وقد أكدت الشركة تعرضها لهجوم سيبراني، واتخذت خطوات لإيقاف الأنظمة في 20 سبتمبر، بعد 3 أيام من ظهور مشكلات على نظامها.

وأدى تعطل الأنظمة إلى منع العملاء من الوصول إلى أموالهم وإجراء التحويلات عبر الإنترنت. ومع انتشار الشائعات حول احتمال تعرض موني جرام لهجوم ببرامج الفدية، ولم تُصدر الشركة أي تفاصيل إضافية، ولم تتبنَ أي مجموعة مخترقين مسؤولية الحادث.

وفي رسالة بريد إلكتروني موجهة إلى المساهمين، أكدت موني جرام عودة خدمات تحويل الأموال بعد تحقيقات أجرتها بالتعاون مع مؤسسة CrowdStrike المتخصصة في الأمن السيبراني بالإضافة إلى السلطات الأمريكية ومجموعة خبراء مختصين، وقالت الشركة إنه لا يوجد دليل يربط الحادث ببرامج الفدية.

ويُقال إن المهاجمين قد تمكنوا من اختراق الشبكة باستخدام هجوم معتمد على آلية الهندسة الاجتماعية، وقد استهدف الهجوم مكتب المساعدة الداخلي في الشركة، مما سمح لهم بالوصول إلى معلومات الموظفين، ولكن اُكتشف الهجوم وأوقفته الشركة قبل التسبب بأضرار كبيرة.

ولم توجه موني جرام اتهامات لأي جهة بعينها، لكن أساليب الهجوم تشير إلى مجموعة قراصنة تُعرف باسم Scattered Spider، التي سبق أن نفذت هجومًا مشابهًا على منتجعات MGM في عام .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا