تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تؤجل تسليم مستنداتها فى قضية نزاعها مع إيبك والقاضي يرفض

كتبت سماح لبيب

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 06:00 م

تراجعت شركة Apple عن تقديم المستندات المطلوبة منها إلى القاضى فى نزاعها مع إيبك والتى كان من المقرر تسليمها خلال جلسة اليوم،  وفقًا لما أمرها به القاضى في نزاعها المستمر مع Epic، ولم يوافق القاضي توماس هيكسون على ذلك.

وفي أوائل أغسطس، مُنحت الشركة موعدًا نهائيًا في 30 سبتمبر لتقديم المستندات المتعلقة بالتغييرات التي تم إجراؤها على قواعد متجر التطبيقات هذا العام، في محاولة للامتثال لأمر المحكمة.

وأخبرت شركة آبل المحكمة في البداية أن المهمة ستتضمن مراجعة حوالي 650 ألف مستند، ومع ذلك ذكر تقرير للشركة  الخميس الماضى أن العدد ارتفع إلى أكثر من 1.3 مليون وطلب تمديدًا لمدة أسبوعين، ورفض هيكسون الطلب يوم الجمعة في أمر شديد اللهجة اكتشفه موقع The Verge، ووصف تصرفات شركة آبل بأنها “سلوك سيء”.

وأشار القاضي إلى أن Apple وEpic تقدمان تقارير حالة مشتركة إلى المحكمة كل أسبوعين، ولم يتم طرح مسألة تجاوز مستندات Apple تقديراتها السابقة مطلقًا.

وقال هيكسون في الأمر: "كانت هذه المعلومات واضحة لشركة أبل منذ أسابيع ، ببساطة من غير المعقول أن شركة أبل علمت بهذه المعلومات فقط في الأسبوعين التاليين لتقرير الحالة الأخير."

وقال القاضي إن الطلب يثير مخاوف أخرى، مما يثير التساؤلات حول جودة تقارير شركة أبل ونواياها بشأن الامتثال في الوقت المناسب، و تمتلك شركة آبل "موارد لا حصر لها تقريبًا" كان من الممكن استغلالها لإنجاز المهمة في الوقت المخصص لها، وفقًا لهيكسون.

وقال هيكسون في الأمر: "هذا خطر أخلاقي كلاسيكي، والطريقة التي أعلنت بها شركة أبل بشكل مفاجئ قبل أربعة أيام من الموعد النهائي للإكمال أنها لن تلتزم بهذا الموعد النهائي بسبب عدد المستندات التي كانت على علم بها بالتأكيد"، من الصعب أن يخلق الأمر لأسابيع الانطباع بأن شركة أبل تتصرف بمسؤولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا