تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

كانفا تعلن زيادة كبيرة في أسعار اشتراكاتها وسط سخط عملائها

أعلنت شركة “كانفا Canva” زيادة كبيرة في أسعار اشتراكاتها بنسبة تجاوزت 300% لبعض الاشتراكات، وذلك بعد إطلاقها مجموعة من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويستهدف هذا الارتفاع في الأسعار بنحو أساسي عملاء “Canva Teams”، وهو اشتراك مخصص لفرق العمل يسمح بإضافة عدة مستخدمين.

وبررت الشركة هذه الزيادة بالقيمة المُضافة التي توفرها الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في منصتها.

وأفاد بعض عملاء “Canva Teams” بزيادة في تكلفة الاشتراك السنوي من 120 دولارًا أمريكيًا لخمسة مستخدمين إلى 500 دولارٍ أمريكي.

وتقدّم الشركة ًا بنسبة قدرها 40% لتخفيض السعر إلى 300 دولار أمريكي في العام الأول. ومع ذلك، تظل هذه الزيادة ضخمة، خاصةً أن الشركة توقفت عن طرح خطط سعرية أقل ثمنًا.

وقالت لويسا غرين، مسؤولة الاتصالات في كانفا، إن المستخدمين الحاليين سوف يُنقلون إلى هذه الهيكلة الجديدة للأسعار في شهر سبتمبر الجاري.

وأطلقت كانفا خلال الآونة الأخيرة مجموعة من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل أداة “Magic Media” لتحويل النصوص إلى صور، وأداة “Magic Expand” لتوسيع خلفيات الصور، وغيرها من المزايا.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن زيادات مماثلة في أسعار اشتراكات Pro و Enterprise.

وتأتي هذه الزيادات السعرية بعد استحواذ كانفا على الشركة المالكة لبرامج “Affinity” المنافسة لبرامج أدوبي في صفقة قدرت بمئات الملايين من الدولارات.

وقد أدت هذه الزيادات الضخمة إلى غضب العديد من عملاء كانفا، وأعلن بعضهم إلغاء اشتراكاتهم، والانتقال إلى استخدام أخرى بديلة.

وتُعد كانفا منصة تصميم سهلة الاستخدام تساعد المستخدمين في إنشاء تصميمات احترافية دون الحاجة إلى مهارات متقدمة، وهي تقدّم مجموعة واسعة من الأدوات والخيارات.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا