رياضة / بالبلدي

بالبلدي : شهر التوعية.. أفضل الأطعمة للوقاية من أورام الثدي ()

في إطار جهود منظمة الصحة العالمية لرفع الوعي بسرطان الثدي أطلقت المنظمة على شهر أكتوبر اسم الشهر الوردي، باعتباره الشهر الرسمي للتوعية بالمرض الذي يصيب كثير من السيدات حول العالم سنويا وقد يبذل في هذا الشهر جهود من أجل تثقيف المهتمين بهذا المرض من خلال التعرف المبكر والأعراض المرتبطة وكيفية التعامل معه.

وقالت الدكتورة عبير حسني، أخصائية التغذية، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»: إن شهر أكتوبر هو الشهر الوردي والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية بهذا الإسم فمنذ عام 1985 م، في أحد الولايات الموجودة في أمريكا بدأت التوعية الشاملة لأورام الثدي ثم من بداية عام 2006 تخصص شهر أكتوبر ليكون الشهر الخاص بالتوعية.

أطعمة للوقاية من أورام الثدي

وأشارت أخصائية التغذية، إلى أهمية الخضراوات والفاكهة حيث أنها من أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان الثدي لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على المحافظة على وظائف وصحة خلايا الجسم والتي تقلل من احتمالية الإصابة من سرطان الثدي.

ومن أهم هذه الخضراوات السلق والسبانخ والجرجير والبروكلي والكرنب مضيفة إلى أن هناك العديد من الفواكه التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي كالتوت والفراولة والتفاح والكمثرى والعنب.

نصائح غذائية للوقاية من أورام الثدي

وأضافت الدكتورة عبير حسني، أنه يجب على كل سيدة الحفاظ على صحتها للوقاية من سرطان الثدي وهناك عادات غذائية يجب اتباعها وعادات غير غذائية من الضروري التقليل منها٬ فمن الضروري الحفاظ على وزن الجسم فأحيانا قد يكون هناك زيادة غير منطقية في الوزن تستدعي استشارة طبيب وتنظيم الغذاء بطريقة صحية والبعد عن الأطعمة المصنعة بكل أنواعها وإذا حدث اضطرار في أكلها يجب النظر إلى تاريخ الصلاحية.

وأشارت إلى ضرورة ممارسة الرياضة وعدم طهي الطعام واستمرار وضعه في الثلاجة ولكن من المفضل أن ينتهي في نفس اليوم وطهي وجبة جديدة في اليوم التالي حتي يستفاد منه الجسم ولا يقلل من قيمته الغذائية.

اقرأ ايضا:

خاص| يزيد من فحولة الرجال.. خبيرة تغذية تكشف فوائد الرمان (فيديو)

أكلات اسمها على شخصيات تاريخية حول العالم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا