رياضة / خبرك نت

عن “المساواة والمستقبل الآمن”.. رسالة من 100 لاعبة كرة بشأن

قالت صحيفة “التليغراف” البريطانية، الاثنين، إن رسائل واتساب مسربة من مالكة نادي نيوكاسل يونايتد السابقة، أماندا ستافيلي، كشفت انخراط ولي العهد ، محمد بن سلمان، بشكل مباشر في الاستحواذ على النادي في عام 2021.

وكانت ستافيلي، التي استقالت من مجلس إدارة نيوكاسل في يوليو بعد بيع أسهمها، توسطت في صفقة شراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي (ضمن تحالف) النادي من مالكه قطب الأعمال، مايك آشلي، مقابل 305 ملايين جنيه إسترليني، في أكتوبر 2021.

وقالت صحيفة التليغراف التي اطلعت على الرسائل، ونشرت لقطات شاشة منها على موقعها الإلكتروني، إنها تشير إلى أن محمد بن سلمان “كان يوقع على قرارات رئيسية”، وكان المحفز الرئيسي وراء عملية الشراء وسيطر بشكل مباشر عليها.

وسلطت الصفقة الضوء أيضا على تدخل الحكومة البريطانية، والضمانات التي قدمتها ، وفق التقرير.

وفي مرحلة ما خلال المفاوضات، تشير رسالة إلى أن ستافيلي حذرت مسؤولي النادي من أن “ولي العهد يفقد صبره”، وأن المدير التنفيذي/ محافظ الصندوق “كان يحاول … إقناع ولي العهد بعدم الانسحاب”.

واستعانت ستافيلي بالسفير السعودي في المملكة المتحدة لإنقاذ الصفقة، قائلة في 6 أغسطس 2020: “تحدث السفير السعودي في المملكة المتحدة مع ولي العهد هذا الصباح”، بحسب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا