رياضة / صحيفة الخليج

الإعلان عن استضافة للجولة الختامية «دي بي ورلد» للجولف

تنظم جولة دي بي ورلد العالمية احتفالية كبيرة في جناح موانئ دبي العالمية بمدينة إكسبو دبي، للإعلان رسمياً عن استضافة دولة لـ«التصفيات الختامية» بنظامها الجديد لجولة دي بي ورلد للجولف، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي».
وتشهد التصفيات الختامية لأول مرة إقامة بطولتين متتاليتين في أبوظبي ودبي خلال شهر نوفمبر المقبل لتحديد هوية بطل الموسم بحضور كبار الشخصيات من مجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات للجولف، وجولة دي بي ورلد وموانئ دبي العالمية، واللاعب الإنجليزي تومي فليتوود الفائز بالميدالية الفضية في دورة الماضية.
ومن المقرر أن تقام التصفيات الختامية لجولة دي بي ورلد هذا العام، مع بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي» في ياس لينكس أبوظبي بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي» وذلك خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل، ثم بطولة جولة «دي بي ورلد» في عقارات جميرا للجولف بمشاركة أفضل 50 لاعباً خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر أيضاً، في حدثين متتاليين الأول من نوعه بهذه الطريقة، وكلاهما ضمن قائمة بطولات النخبة المعروفة باسم «سلسلة رولكس».
وشهدت منافسات جولة دي بي ورلد، فوز الفرنسي جوليان جويريه بلقب بطولة أستريا دام الأندلس ماسترز الإسبانية، وهو اللقب الأول في مسيرة اللاعب صاحب الـ«39» عاماً، الذي انتظر 19 عاماً منذ مشاركته لأول مرة خاض خلالها أكثر من 200 بطولة دون أن يحالفه التوفيق.
وساهم هذا الفوز في منح اللاعب دفعة كبيرة في التصنيف العالمي لـ«السباق إلى دبي» من رولكس، الصادر اليوم الاثنين، ليتقدم 63 خطوة دفعة واحدة، ويصبح في المركز 18 برصيد يبلغ 1476 نقطة.
وجاء فوز جويريه بعد تفوقه في جولة فاصلة على الإسباني جورجي كامبيلو بأربع ضربات مقابل خمس، بعدما تساويا في نهاية الجولات الأربعة الرئيسية برصيد 21 ضربة، ورغم ذلك استفاد كامبيلو من هذه الوصافة ليتقدم 35 خطوة في تصنيف «السباق إلى دبي»، ويصبح بالمركز 25 برصيد 1336 نقطة.
وتضم روزنامة جولة دي بي ورلد للجولف هذا الموسم 44 بطولة في 24 دولة حول العالم، وتقام منافساتها تحت شعار «السباق إلى دبي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا