رياضة / صحيفة الخليج

«جودلفين» يتوج بلقب الملاك في للمرة الـ 16

حصل فريق إسطبلات جودلفين على لقب بطل الملاك للمرة ال16 في ، في ختام موسم سباقات الخيول في المملكة المتحدة، وقد تم تكريم الإسطبل الإماراتي على هامش انطلاق أمسية «يوم الأبطال» أمس السبت بمضمار آسكوت في ختام الموسم البريطاني.
وجمعت الخيول التي ترتدي القمصان الزرقاء الملكية أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني من أموال الجوائز خلال الموسم، حيث سجل «نوتابال سبيتش» فوزاً تاريخياً في سباق 2000 جينيز «جروب 1» في اليوم الافتتاحي للبطولة بنيوماركت في مايو.
وأصبح «نوتابل سبيتش»، أول فائز بسباق جينيز منذ فرانكل في عام 2011، يفوز بسباق ساسكس ستيكس من الفئة الأولى في نفس الموسم بأداء مبهر آخر في جودوود في نهاية شهر يوليو.
وحقق المهر الصغير المثير «شادو أوف لايت» فوزاً مزدوجاً ملحوظاً في الفئة الأولى بعد فوزه في سباق ميدل بارك ستيكس ثم الفوز في سباق دارلي ديورست ستيكس في مهرجان دبي للمستقبل.
أداء رفيع
وتتجه المهرة «ديزرت فلاور» التي لم تهزم، إلى سباقات الشتاء بطموحات كلاسيكية أيضاً بعد اختتام موسمها بأداء رائع في سباق «فيليز مايل» من الفئة الأولى، كما شهدت مجموعة قوية بشكل خاص من الخيول الصغيرة انتصارات ل «إنشنت تروث» في سباق «سوبر لاتيف ستيكس» من الفئة الثانية، و«أوموري سيتي» في سباق «فينتاج ستيكس» من الفئة الثانية.
وحقق كل من «إنشنت تروث» و«أرابيان كراون» نجاحاً في الفئة الثالثة.
فخر كبير
وقال هيو أندرسون، المدير العام لجودلفين (المملكة المتحدة ودبي): «يشعر الجميع في جودلفين بفخر كبير لتلقي كأس بطل المملكة المتحدة للمرة ال16، لقد أثبت هذا الموسم أنه موسم استثنائي آخر، بقيادة «نوتابل سبيتش» الفائز الرائع بسباق 2000 جينيز وسباق ساسكس ستيكس، ومن المثير أيضاً أن نرى الجيل القادم قادماً، مع ترسيخ «شادو أوف لايت» و«ديزرت فلاور» نفسيهما كأفضل خيلين في عمر السنتين في البلاد، ومع بقاء العديد من نجومنا الكبار في التدريب، يمكننا أن نتطلع إلى عام 2025 بتوقعات كبيرة».
وأضاف: «قام جميع مدربينا بعمل رائع، وكان من الجميل أن نرى خيولنا الأصيلة وفحولنا تؤدي أداءً جيداً للغاية، وأتوجه بالشكر إلى كل موظف في جودلفين، فجميعهم لعبوا دورهم في هذا النجاح، ويجب أن نتوجه بأعظم الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي«رعاه الله» الذي لا يزال شغفه اللامتناهي بالرياضة مصدر إلهام لنا جميعاً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا