رياضة / اليوم السابع

قرعة الدوري .. قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك فى الجولة الـ15

كتب فتحي الشافعي

السبت، 19 أكتوبر 2024 03:55 م

أسفرت قرعة بطولة الدوري التي أُجريت اليوم، السبت، للموسم الجديد 2024-2025 في مقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، عن موعد مباراة القمة بين الأهلي والزملك في الدور الأول للبطولة المحلية التي يحمل الأهلي لقبها، حيث يلتقي الأهلي مع الزمالك في الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري.

ويُطبّق نظام جديد فى الموسم الاستثنائي الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025 والتي يحمل لقبها النادي الأهلي بسبب ضيق الوقت وأجندة المباريات الدولية المزدحمة في العام المقبل على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتُقام بطولة الدوري من دور واحد فقط دون نظام الذَّهاب والإياب، على أن تلعب الأندية أصحاب المراكز الأولى من 1 إلى 9 على اللقب، بينما تنافس الفرق التسع الأخرى على الهبوط، حيث يهبط فريقان في نهاية الموسم إلى دوري المحترفين، بينما يصعد 3 أندية إلى الدوري الممتاز.

25 مباراة لكل فريق

ويخوض كل فريق حوالي 25 مباراة بدلًا من 34، وهو ما سيساعد بطبيعة الحالة على إنهاء المسابقة فى توقيت مناسب، على غرار جميع الدوريات العالمية والعربية في جميع أنحاء العالم مطلع الصيف المقبل.

شركة ألمانية تضع جدول الدوري

وكانت الرابطة قد تعاقدت منذ شهر تقريبًا مع شركة ألمانية كبيرة لوضع جدول منتظم لبطولة الدوري، حتى يتم تجنب الأزمات الكبيرة التي شهدتها المواسم الماضية، من تأجيل المباريات وعدم انتظام المواعيد، وكذلك الخروج من نفق تلاحم المواسم المظلم، الذي تُعاني منه كرة القدم المصرية منذ عدة سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا