رياضة / اليوم السابع

فعاليات هامة بمشاركة أعضاء لجنة المناخ بوزارة الرياضة استعدادا لـCOP29 بأذربيجان

كتبت ياسمين يحيى

الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:23 م

شارك أعضاء اللجنة الوطنية للشباب والمناخ بوزارة الشباب والرياضة على مدار عشرة أيام فى سلسلة من الفعاليات الهامة فى إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والتى نظمتها وزارة الخارجية، وذلك تحضيراً لمؤتمر المناخ COP29 المزمع عقده فى باكو، أذربيجان، فى نوفمبر 2024.

وقد جاء اختيار شرم الشيخ لهذه الاجتماعات تقديراً للدور المصرى البارز فى استضافة مؤتمر COP27، وفى صدور مخرجاته الموضوعية، فضلاً عن دور الريادى فى العمل المناخى الدولى، ما أدى إلى تسمية العديد من العمل والحوارات التفاوضية باسم المدينة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، الشباب والرياضة، أن مشاركة أعضاء اللجنة الوطنية للشباب والمناخ في فعاليات بهذا المستوى يعد انعكاسا كبيرا للاهتمام الذي توليه مصر لتمكين الشباب في مواجهة قضايا تحديات التغير المناخي والاستدامة في ظل الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية من أجل تمكين الشباب المصري على كل المستويات، وقد وجه الشكر إلى وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لحرصهم الدائم علي إدماج الشباب والاستفادة من قدراتهم.
 
‎وشهدت الاجتماعات حضور أكثر من 400 ممثل من حكومات الدول أطراف اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وممثلي المنظمات الدولية، ومراكز الأبحاث المتخصصة في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 600 مشارك عبر وسائل الاتصال الافتراضية، مما جعل هذه الاجتماعات الأكبر من حيث المشاركة بعد اجتماعات الهيئتين الفرعيتين لاتفاقية تغير المناخ التي تعقد سنوياً في مقر سكرتارية الاتفاقية بمدينة بون الألمانية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى يتم فيها تنظيم أربعة أحداث بهذا الحجم في مدينة واحدة خارج مقر السكرتارية، مما يعكس قدرات مصر التنظيمية ونجاحها في استضافة المؤتمرات والاجتماعات الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا