رياضة / اليوم السابع

صراع "كرواتى - برتغالى" بالإمارات بين الزمالك وبيراميدز فى السوبر المصرى

كتب سليمان النقر

الخميس، 17 أكتوبر 2024 12:48 م

يستعد فريق الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الأحد المقبل فى نصف نهائى كأس السوبر المصرى على ملعب آل نهيان بالإمارات.

يلعب الزمالك بطولة السوبر المصرى باعتباره صاحب البطاقة الذهبية المقدمة من الشركة الراعية للمعسكر، بينما يلعب بيراميدز باعتباره بطل كأس ، والفائز من تلك المواجهة يلعب مع الفائز من مباراة الأهلى وسيراميكا فى نهائى السوبر.

تشهد مباراة الزمالك وبيراميدز، تنافس "برتغالى - كرواتي"، حيث يقود البرتغالى جوزيه جوميز الإدارة الفنية للزمالك، فيما يقود الكرواتى كرونسلاف يورتشيتش الإدارة الفنية لبيراميدز، وتشهد مباراة الأحد بالإمارات تنافس قوى من كل المديرين الفنيين على من ينجح فى خطف بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية.

يعتمد جوميز على التنظيم الدفاعى والاعتماد بشكل أكبر على العمق والأطراف فى اختراق خطوط الخصم، مع العب على الكرة الطولية في ظهر دفاع المنافس من أجل اختراق حصونه والوصول إلى مرماه، من خلال دراسة فيديوهات للمنافس ومعرفة طريقة لعبه وأماكن تمركز لاعبيه.

فيما يعتمد يورتشيتش على اللعب الجماعي والتدرج في إخراج الكرة من الخلف إلى الأمام، من أجل صناعة الفرص واختراق صفوف المنافس، مع الاعتماد على المهارات الفردية في صفوفه، مع امتلاكه عدد كبير من اللاعبين المميزين، مثل مصطفى فتحي وإبراهيم عادل ووليد الكرتي ورمضان صبحي وفيستون ماييلي.

ويراهن كل مدرب على قوة فريقه في خطف بطاقة الصعود إلى النهائي، حيث يراهن جوميز على الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه منذ التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب غريمه، بخلاف الدعم والمؤازرة المنتظرين من قبل الجماهير البيضاء المقيمة مع خبرات لاعبيه مثل عبد الله السعيد واحمد سيد زيزو وشيكابالا وناصر ماهر وسيف الجزيري وعمر جابر.

بينما يراهن بيراميدز على امتلاكه عناصر مميزة في كل المراكز، بخلاف الصفقات الجديدة التي أبرمها وأبرزها، صديق أوجولا وطارق علاء وعبد الرحمن مجدي ويوسف أوباما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا