رياضة / صحيفة الخليج

مباراتان في انطلاقة دور الـ 16 لأغلى الكؤوس

الشارقة: علي نجم
تنطلق اليوم الخميس النسخة الجديدة من أغلى البطولات، كأس صاحب السمو رئيس الدولة بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين حتا وضيفه العين على أرض ملعب حمدان بن راشد في حتا، والثانية بين دبا الذي يلتقي على أرضه ضيفه بني ياس.
وستكون مباراتا اليوم فرصة إيجابية لسفيري أندية الدرجة الأولى حتا ودبا، من أجل البحث عن صنع المفاجأة، وإبعاد أحد الكبار من دائرة المنافسة.
وتشهد مباريات الدور الأول من المسابقة التي تُلعب على 3 أيام، يوم الجمعة مواجهات من العيار الثقيل، حيث يلعب النصر مع الشارقة في قمة مثيرة، ويلتقي عجمان مع خورفكان، ويبدأ الوصل رحلة الدفاع عن اللقب أمام الوحدة في زعبيل.
أما السبت، فيحل شباب الأهلي ضيفاً على دبا الحصن، ويلاقي الجزيرة ضيفه العروبة، وسيكون الختام مع مواجهة البطائح وكلباء.
حتا * العين
يحل العين في الرابعة و55 دقيقة مساء اليوم الخميس، ضيفاً على حتا سفير أندية الدرجة الأولى في أغلى المسابقات، في مباراة تبدو فيها كفة «الزعيم» هي الأرجح لنيل بطاقة الصعود إلى ربع النهائي.
وستشهد تشكيلة الفريق البنفسجي بعض التعديلات، خاصة مع حرص المدير الفني الأرجنتيني كريسبو على إراحة بعض الدوليين بعد انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في أيام «فيفا». وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة كلٌ من المغربي سفيان رحيمي والباراغوياني كاكو، بعد انتهاء مشاركتهما في تصفيات الكاف، وتصفيات أمريكا الجنوبية في توقيت متأخر من يوم الأربعاء.
أما حتا الذي يأمل في كتابة التاريخ، فيراهن على عامل الأرض، واللعب أمام المنافس العملاق بحثاً عن كتابة التاريخ وصنع الشهرة وتأكيد التميز رغم فارق الإمكانات بين الفريقين.
دبا * بني ياس
يحل بني ياس ضيفاً على دبا الفجيرة في الساعة الثامنة مساء، ويراهن على تشكيلته التي قدّمت أداءً متميزاً في مستهل الموسم الحالي، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الروماني بورخا الذي شارك مع منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية.
يدرك لاعبو بني ياس أن الكفة تميل لمصلحتهم على الورق، لكن التحدي لن يكون سهل المنال أمام منافس يتربع فوق قمة ترتيب دوري الأولى، ويتطلع إلى صنع ملحمة التألق في حقبة المدير الفني المواطن الدكتور عبد الله مسفر.
ويمتلك الدكتور «روشتة» النجاح من خلال الرهان على قدرات داسيلفا وكوندي وديسيري وسايمون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا