رياضة / الطريق

قبل موقعة موريتانيا الليلة.. سيناريوهات تأهل منتخب لأمم إفريقيااليوم الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 11:45 صـ

يترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، موعد إنطلاق المواجهة القوية والمثيرة، التي تجمع بين منتخبي مصر وموريتانيا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة في كأس الأمم الإفريقية بالمغرب.

ضد موريتانيا

تنطلق المواجهة بين منتخبي مصر وموريتانيا اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساء بتوقيت أبو ظبي.

سيناريوهات تأهل الفراعنة

السيناريو الأول

يتأهل منتخب مصر رسميا حال الفوز أمام موريتانيا من المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة قبل ختام دور المجموعات بجولتين وبغض النظر عن باقي المواجهات.

السيناريو الثاني

حال التعادل وجمع نقطة واحدة والوصول إلى 10 نقاط سيتأهل مباشرة بعد نهاية الجولة الحالية حال التعادل أمام موريتانيا مع فوز أي من المنتخبين بوتسوانا وكاب فيردي على الآخر، إلا أن الصدارة ستحسم في نهاية التصفيات.

السيناريو الثالث

جمع منتخب مصر 4 نقاط من مبارياته الثلاثة المقبلة لتصل به للنقطة 13 ويصعد متصدرًا للمجموعة.

السيناريو الرابع

خسارة المباريات الثلاثة ويمكن أن تصعد مصر برصيد 9 نقاط إلا أنها تخضع لحسابات المباريات الأخرى، مع خسارة منتخب مصر للمباريات الثلاثة يكون رصيده 9 نقاط ولكل منتخب آخر من بوتسوانا وكاب فيردي وموريتانيا 6 نقاط ولهما مباراتين.

يجب في هذه الحالة فوز منتخب بالمباراتين ليصل إلى النقطة 12 وتعادل المنتخبان الآخران في مباراتهما ليصعد وقتها الفراعنة بعد رفع رصيدهما إلى 7 نقاط أو فوز أحدهما والتعادل مع مصر وحسم قاعدة المواجهات المباشرة حينها التأهل.

ويتأهل 24 منتخبا لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب والمقرر انطلاقها من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا