رياضة / صحيفة الخليج

مواجهتان في ختام الجولة الأولى لدوري السلة

الشارقة: مسعد عبد الوهاب
تستكمل الاثنين منافسات الجولة الأولى الافتتاحية لدوري لكرة السلة بمواجهتين قويتين، حيث يستقبل البطائح نظيره وجاره الشارقة في السابعة والنصف مساءً في مواجهة «ديربي» تحمل طابعاً خاصا بالنسبة للإمارة الباسمة، وفي المباراة الثانية التي تنطلق في السابعة مساءً، يحل الوصل ضيفاً على الوحدة في العاصمة أبوظبي.
وترغب الأطراف الأربعة للمباراتين في تسجيل أول فوز في المسابقة، ومن المنتظر أن يشهد لقاء «الملك» والبطائح تنافساً مثيراً، حيث يدخل الفريقان الموسم بإعداد قوي خاصة وأنهما استفادا من التجربة الاحتكاكية المفيدة من مشاركتهما قبل أيام في النسخة الـ36 من البطولة العربية لكرة السلة في الإسكندرية، والتي ودعا فيها الحدث مع نهاية منافسات الدور الأول، إلا أنهما استفادا فنياً من الاحتكاكات في 5 مباريات.
وفي المباراة الثانية يصطدم «الإمبراطور» بفريق «العنابي» المنتشي بعد مشاركته الإيجابية في « الأندية» بعد غياب 26 عاماً، والتي قدم فيها مستويات جيدة مكنته من بلوغ ربع النهائي وسط أعتى الفرق العربية، ليكون من ضمن أفضل 8 فرق على المستوى العربي.
ويذكر أن افتتاحية الجولة الأولى الخميس الماضي، شهدت فوزين مئويين لشباب الأهلي حامل اللقب على الجزيرة 124 - 52، والنصر على الظفرة 118 - 88.
وتقام المسابقة بمشاركة 8 فرق هي شباب الأهلي والنصر والبطائح والشارقة والوصل والوحدة والظفرة والجزيرة، وبنظام الدوري من دورين على أن يتم تحديد ترتيب المرحلة الأولى من 1 إلى 8 وذلك لاعتماد الأفضلية في استضافة مباريات على ملعب المتقدم في الترتيب، وكذلك اعتماد الأسبقية باعتماد نظام المواجهات الثنائية بين كل الفرق لتحديد الأسبقية في نظام (BEST OF 3) الدورات المجمعة والنهائية.
ويتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث للدور نصف النهائي (المرحلة الثانية) وهى المرحلة النهائية وتقام بمشاركة 4 فرق بنظام الدورات المجمعة من دورين، حيث يستضيف الفريق الحاصل على المركز الثاني في المرحلة الأولى التجمع الأول والفريق الحاصل على المركز الأول التجمع الثاني، ويتم تحديد البطل وأصحاب المراكز 2 و3 و4.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا