رياضة / صحيفة الخليج

الوحدة يواجه «سيد البلد» في ربع نهائي « السلة»

متابعة: مسعد عبد الوهاب
يخوض فريق نادي الوحدة الأول لكرة السلة مواجهة نارية أمام نظيره الاتحاد السكندري في العاشرة والنصف من مساء الأربعاء على صالة استاد العرب في دور الثمانية للنسخة ال36 من البطولة العربية لكرة السلة للأندية.
وواصل «العنابي» العائد للمشاركة في البطولة بعد غياب دام 26 عاماً مسيرته الناجحة، وأصبح السفير الإماراتي الوحيد في الحدث، بعدما ودع الشارقة والبطائح مع ختام منافسات الدور الأول التمهيدي.
وستكون المباراة «العنابي» و«سيد البلد» بمثابة قمة إماراتية مصرية، حيث يصطدم ممثل الوطن بالفريق الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 8 مرات، في حين كان أكبر إنجاز حققه الوحدة في ذات البطولة هو المركز الرابع في النسخة ال12 عام 1998، وستكون مباراته احتكاكاً مفيداً للوحدة المتطور قياساً على الفوارق الفنية، خاصة أنه يواجه «سيد البلد» المدجج بالنجوم والبطل التاريخي المرشح الأول للفوز باللقب.
وكان الشارقة ودع البطولة بعد خسارته في الدقيقة الأخيرة أمام كاظمة الكويتي 75-79 في الجولة الخامسة الختامية للدور التمهيدي، بعدما دفع ثمن إصابة محترفيه، ليحل سادساً وأخيراً في مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط، ويلحق بمواطنه البطائح الذي سبقه وودع من محطة الجولة الرابعة بخسارته أمام المصري 79-87، قبل أن يخسر من الاتحاد السكندري 67-84 في الجولة الخامسة، ليحل في المركز الخامس لذات المجموعة بالرصيد نفسه، بعد كل من الاتحاد السكندري متصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 10 نقاط، والعربي القطري الثاني ب9 نقاط، وسموحة المصري الثالث ب7 نقاط، وكاظمة الكويتي الرابع بنفس الرصيد.
ورغم خسارة الوحدة في الجولة الخامسة أمام القادسية الكويتي 76-102، إلا أنه تأهل إلى دور الثمانية بحلوله رابعاً في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد القادسية الكويتي المتصدر بالعلامة الكاملة 10 نقاط، وسبورتنج المصري الثاني ب9 نقاط، والغرافة القطري الثالث ب8 نقاط، بينما ودع فريقا السيب العماني الخامس ب6 نقاط وشعب حضرموت السادس والأخير في المجموعة ب5 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا