رياضة / صحيفة الخليج

بوسطن سلتيكس يواجه ناغتس في أبوظبي اليوم

يلعب بوسطن سلتيكس حامل اللقب ودنفر ناغتس بطل اليوم الجمعة في ملعب الاتحاد أرينا في أبوظبي في مباراة إعدادية للموسم الجديد لدوري كرة السلة للمحترفين «NBA».
ويلتقي الفريقان مجدداً الأحد في مباراة ثانية.
وهو العام الثالث على التوالي الذي تستضيف فيه أبوظبي مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأمريكي وتحديداً منذ 2022 بموجب شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات.
وتتضمن اتفاقية الشراكة أيضاً إقامة دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي ايه» في مدارس ، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.
وقال مدرب بوسطن سلتيكس جو مازولا الذي قاد فريقه في يونيو الماضي إلى لقبه الأول منذ 2008 والثامن عشر في تاريخه منفرداً بالرقم القياسي في عدد الألقاب: «تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز».
وأعرب صانع ألعاب سليتكس ديريك وايت المتوج أيضاً بذهبية أولمبياد باريس 2024 مع منتخب الولايات المتحدة، عن حماسه لخوض الموسم الجديد، وقال: «أتطلع إلى انطلاق الموسم، رغم أنني حققت نتائج مميزة في الموسم الماضي، وأتوقع أن تمنحنا أبوظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة».
من جهته، قال المدرب مايكل مالون الذي قاد ناغتس إلى اللقب في 2023 لأول مرة في تاريخه: «سعداء بلقاء حامل اللقب الذي يضم نخبة من اللاعبين الأقوياء، والمباراة وسيلة مجدية لتقييم كفاءة الفريق، كما نتطلع إلى التعرف أكثر إلى الثقافة الإماراتية، ولقاء عشاق السلة في المنطقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا