رياضة / صحيفة الخليج

ريتشموند يشيد بتنظيم مباريات دوري السلة الأمريكية في أبوظبي

تشكل مباريات دوري كرة السلة للمحترفين (NBA) أبوظبي 2024، المُقدّمة من شركة القابضة (ADQ)، الفعالية الأبرز بالنسبة لعشاق كرة السلة في المنطقة اليوم، وتواصل استقطاب مزيد من الاهتمام، خاصة بعد الأصداء العالمية التي حصدتها نسخة العام الماضي من الفعالية.
وتحدث ميتش ريتشموند، أسطورة كرة السلة الأمريكي وعضو قاعة مشاهير كرة السلة، حول توقعاته للمباراتين القويتين بين بطلي دوري كرة السلة الأمريكي بوسطن سيلتكس ودنفر ناجتس في الاتحاد أرينا يومي 4 و6 أكتوبر الجاري.
وأشار ريتشموند إلى أهمية جهود رابطة كرة السلة الأمريكية لتحقيق النمو على المستوى الدولي، ولا سيما مع وصول الدوري إلى آفاق جديدة وتوفير تجربة كرة السلة الأمريكية المميزة إلى الجمهور في جميع أنحاء العالم، وقال: «تبذل رابطة كرة السلة الأمريكية جهوداً كبيرة لتعزيز انتشار اللعبة، حيث رأينا العديد من اللاعبين الحاصلين على لقب أفضل لاعب في الدوري جاؤوا من خارج الولايات المتحدة ليحققوا أحلامهم ويصلوا إلى أفضل دوري في العالم».
وأشاد ريتشموند بنجم دنفر ناجتس نيكولا يوكيتش، وسلط الضوء على إنجازاته المذهلة التي حققها في فترة قصيرة من الزمن، وقال: «تألق يوكيتش وحقق الكثير سريعاً، إلى جانب دعمه لزملائه في الفريق».
وتحدث ريتشموند حول إسهام المباريات التمهيدية في أبوظبي بترسيخ انسجام الفريق، وخاصة بالنسبة لدنفر ناجتس، الذي شهد انضمام لاعبين جدد مثل راسل ويستبروك، وأوضح: «تقدم كل مباراة أو فرصة تدريب فائدة كبيرة، وتتيح التعرف أكثر إلى الزملاء في الفريق وأساليب لعبهم. ويتعين تعزيز الانسجام بين اللاعبين مبكراً لضمان النجاح طوال الموسم».
وتحدث ريتشموند عن فرص بوسطن سيلتكس في إحراز لقب بطل الدوري الأمريكي للمحترفين مجدداً، مشيراً إلى التحدي الذي ينتظره، حيث أحرز سيلتيكس لقبين متتالين لآخر مرة في عهد بيل راسل منذ ستينات القرن الماضي.
ويشير ريتشموند بأن الحفاظ على الحافز سيكون أمراً بالغ الأهمية لنجاحه هذا الموسم، حيث قال: «التحدي أمامه صعب لأنه حامل اللقب، ولكن مدربه الرائع بوسعه الحفاظ على تركيز وحماسة الفريق، وضمان خوضه جميع المباريات وكأنها مباريات فاصلة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا