رياضة / صحيفة الخليج

العين يخسر أمام الغرافة في «أبطال آسيا للنخبة»

فشل العين حامل اللقب في الفوز للمباراة الثانية على التوالي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم، بعد سقوطه أمام الغرافة القطري 2-4 في استاد البيت في الخور، ضمن الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب).
وتوقف رصيد الزعيم العيناوي عند نقطة واحدة، بعدما كان تعادل 1-1 أمام السد في الجولة الأولى، بينما وضع الغرافة أول 3 نقاط في رصيده، بعدما كان خسر أمام الاستقلال طهران الإيراني 0-3.
وكان الغرافة صدم العين، بعدما تقدم بهدفي الإسباني خوسيلو مهاجم ريال مدريد السابق مع نهاية الشوط الأول(45) وبداية الشوط الثاني (48).
لكن رد «الزعيم» جاء قوياً بعدما قلص الفارق عبر كاكو من ركلة جزاء (56)، وعادل سفيان رحيمي هداف النسخة السابق النتيجة في الدقيقة 66.
وانهار العين فنياً بشكل مخيف ليتلقى الهدف الثالث عبر السنغالي سيدو سانو (73)، ثم الرابع بعد ثلاث دقائق عبر ياسين براهيمي (76).
وتقام الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر/تشرين الأول، حيث يلتقي يوم 21 أكتوبر العين مع الهلال في العين، وهي مباراة صعبة لبطل آسيا بعد فوز بطل الكبير أمس على الشرطة العراقي 5-0 ورفع رصيده إلى 6 نقاط.
وتشهد المسابقة مشاركة 24 فريقاً، وزعت على مجموعتين في منطقتي الشرق والغرب، بحيث تقام 12 مباراة في كل من الجولات الثماني، وهو نظام جديد ينفّذ للمرة الأولى في بطولات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي. ويواجه كل فريق ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع خارجها، حتى 19 فبراير/شباط 2025، ويتأهل أول ثمانية فرق من كل مجموعة إلى دور ال16 المقرر في مارس/آذار، قبل تحوّل المنافسة بدءاً من ربع النهائي إلى السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا