رياضة / صحيفة الخليج

الوحدة يعود للمشاركة في « السلة» بعد 26 عاماً

متابعة: مسعد عبد الوهاب
تصل بعثة فريق نادي الوحدة الأول لكرة السلة إلى مدينة الإسكندرية اليوم الأحد للمشاركة في النسخة الـ 36 من بطولة الأندية العربية لكرة السلة للرجال التي ستنطلق منافساتها الثلاثاء وتستمر لمدة 12 يوماً، وتأتي مشاركة «العنابي» بعد غياب 26 عاماً عن البطولة العربية الأهم والأكبر على مستوى الأندية.
وكانت القرعة وضعت «العنابي» ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلاً من الاتحاد السكندري وسلا المغربي والأنطوني اللبناني، إلا أن مشاركة الأخير والفرق اللبنانية أصبحت غير مؤكدة بسبب الأحداث الجارية، وقد يدفع ذلك اللجنة المنظمة لإعادة قرعة المباريات وبحسب الجدول سيصطدم مع الاتحاد السكندري في ضربة بداية البطولة ما لم تتغير البرمجة بانتظار الموقف النهائي للفرق اللبنانية في المشاركة من عدمها.
وتضم البعثة اللاعبين حسين عمر، محمد عوني، راشد مسري، غيث السويدي، سيف الوهابي، هزاع البلوشي، عبدالله خالد، خالد الشحي، زايد المريخي، خليفة بلال، سلطان الدرمكي، زايد طارق، بالإضافة إلى المحترفين، والجهاز الإداري والفني محمد الحوسني المشرف العام، والمدير الفني نضال بكري، والمدرب العام أحمد الجزار، والمدرب أيهم أل رشي، وأخصائي العلاج فيرست يانوش والمعد البدني ماريو.
وقال عبيد مفتاح المحرزي، رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية، رئيس البعثة: إن الوحدة سيخرج بمكاسب عديدة من خلال احتكاكه بأقوى الأندية العربية العريقة في مجال اللعبة وفي مقدمتها الاتحاد السكندري الفائز باللقب 8 مرات والمرشح الأول للقب في النسخة الجديدة.
وأعرب مفتاح عن سعادته بعودة الوحدة إلى البطولات العربية بعد غياب طويل دام 26 عاماً بسبب إلغاء اللعبة بالنادي بعد مشاركته في النسخة الـ 12 عام 1998 واحتلاله المركز الرابع، كما تأتي المشاركة ضمن استراتيجية النادي الهادفة لتطوير كرة السلة والوصول بها إلى أفضل المستويات.
وعن التشكيلة قال:«التشكيلة الحالية معظمها من العناصر الشابة أبناء النادي الذين تدرجوا في المراحل السنية حتى وصلوا إلى الفريق الأول وسينضم إليهم في البطولة المحترفان كديم جاك ومايرون جوردن من أمريكا، علاوة على نجم المنتخب الجزائري تهامي غزول وراشد أيمن وخليفة إبراهيم».
وعن المباراة الافتتاحية، قال مفتاح: المهمة بالطبع ستكون صعبة جداً لكن من المؤكد أن فريقنا سيستفيد منها فنياً وبدنياً خاصة أنه سيواجه بطلاً من العيار الثقيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا