عرب وعالم / خبرك نت

بمشاركة أورو ـــ .. إطلاق تحالف دولي لتنفيذ حل الدولتين


3c415408cc.jpg

أعلنت إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين» لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل.
وفي كلمة على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلن الخارجية الأمير فيصل بن فرحان إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حلّ الدولتين»، مضيفاً «إننا اليوم باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين». ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكداً بذل قصارى الجهود لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل.
وانتقدت إسرائيل مراراً وطالبت بوقف الحرب.
وقال فيصل بن فرحان: «الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية، إلى جانب الانتهاكات الخطرة التي تقوم بها قوة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية». وأشار إلى أن «الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب»، مضيفاً «إننا نشهد تصعيداً إقليمياً خطراً يطول الجمهورية اللبنانية الشقيقة ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والعالم أجمع».
وطالب فيصل بن فرحان بوقف الحرب قائلاً: «نطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا