رياضة / صحيفة الخليج

فرسان يتطلعون للقب مونديال القدرة

يخوض فرسان صباح الأحد منافسات بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة والتحمل لمسافة 120 كلم، والتي تقام في ميادين أربوريا في جزيرة سردينيا بإيطاليا تحت اشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ويشارك في البطولة المخصصة للخيول بعمر 8 سنوات نحو 100 فارس وفارسة من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم.
ويمثل فريق فرسان الإمارات 5 فرسان؛ وهم: سالم حمد ملهوف، راشد سعيد الكتبي، سعيد أحمد الشامسي، سعيد سالم المهيري وسيف جمعة بالجافلة.
وتشمل قائمة الفرسان المشاركين في البطولة من الإمارات الذين سينافسون في فئة الفردي: عبدالله غانم المري، سيف أحمد المزروعي، منصور سعيد الفارسي، حمد عبيد الكعبي، سعيد حمود الخياري، سعيد سلطان المعمري، بطي علي النعيمي، بطي غمران القبيسي، منصور خميس الشدي، خليفة راشد العميمي، حميد خليل الحوسني، صهيب سعيد، حصة الجسمي، راشد أحمد الكتبي، ماجد جمال المهيري، عائشة النقبي، فاطمة محمود محمد، راشد محمد المهيري، ميثاء محمد القبيسي، عيسى إسماعيل، راشد سعيد الكتبي.

فعاليات البطولة

ودشن المونديال فعالياته عبر إجراء الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين والاجتماع الفني للفرق المشاركة قبل يوم السباق، بجانب إقامة مراسم حفل افتتاح البطولة بمشاركة فرسان الإمارات ووفود الدول المشاركة، كما أقيمت على هامش الحدث بطولة أوروبا للشباب والناشئين، وشارك في التحكيم وإدارة منافسات البطولة الدكتور محمد عيسى العظب المدير العام لنادي دبي للفروسية.
وأكد المدرب إسماعيل محمد، أن الإمارات تملك تاريخاً مشرفاً في بطولة العالم للخيول الصغيرة، بعد الفوز باللقب عدة مرات في مشاركات سابقة.
وأشاد إسماعيل محمد بالنظام الحديث للبطولة الذي يتيح فرصة التسجيل لأكبر عدد من المشاركين، وتملك الإمارات حظوظاً كبيرة في البطولة، سواء على مستوى الفردي أو الفرق.

دعم واهتمام

من جانبه قال المدرب محمد السبوسي، إن الإمارات أصبحت رقماً صعباً في الفروسية وسباقات القدرة والتحمل، وأوضح المدرب خليفة غانم المري أن طموح فرسان الإمارات هو المركز الأول في جميع بطولات العالم للقدرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا