رياضة / صحيفة الخليج

مدرب ميلان ينجو.. وإبرا الديربي مع بطل الزانة

متابعة: ضمياء فالح
خرج البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب ميلان، برأس مرفوع من الديربي بعد شائعات عن طرده عقب الخسارة الأوروبية أمام .
وعلقت الصحافة الإيطالية على فوز ميلان 2-1 على حامل اللقب: «ليس المهم أن تخرج من السجن بل تخرج منه وأنت ترتدي بدلة توكسيدو».. في إشارة لمحافظة فونسيكا على رباطة جأشه وسترة البدلة.
وخلع مدرب إنتر سيمون إنزاغي الجاكيت من شدة انفعاله، وأثنت الصحافة على التكتيك غير المسبوق لفونسيكا (4-2-4) بـ4 مهاجمين ولاعب وسط فنان مثل تيجاني ريندرز أفضل لاعب في الديربي.
قد يحمل الديربي اسم ماتيو غابيا خريج الأكاديمية وصاحب هدف الفوز في الدقيقة 89، لكن فونسيكا يأتي وراءه، ويعلق: «كانت مباراة مهمة، ميلان لم يفز بالديربي منذ وقت طويل، لا أتذكر فريقاً سبب مشاكل للإنتر مثل اللاعبين اليوم، لعبوا بشجاعة وخرجوا بفوز مستحق».
وعن سر التحول، قال المدرب: «تحدثنا مطولاً الأربعاء، ساعة ونصف تقريباً، ثم خرجنا لجلسة التمرينات وترك أداء اللاعبين في شعور بالثقة».
وعن شائعات طرده، قال: «الأمر سيان عندي، استمرت أو توقفت، أنا لا أرى شيئاً، ولا أسمع شيئاً، ولم أقرأ شيئاً على مواقع التواصل منذ 10 شهور، وسأرسل باستا دي ناتا للجميع بمناسبة هذا الفوز، جدول ميلان لن يكون سهلاً مع ليتشي محلياً ورحلة محفوفة بالمخاطر لملعب باير ليفركوزن الألماني ثم فلورنسا ونيس.
على خط آخر، ابتعد مستشار ميلان وأهم شخصية إدارية فيه، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عن مدرجات سان سيرو، وشاهد الديربي عبر التلفاز في منزله بالولايات المتحدة الأمريكية مع مشجع ميلان ومواطنه بطل الزانة الأولمبي دوبلانتيس.
وهنأ زلاتان المدرب والفريق بأول فوز بالديربي منذ 3 سبتمبر 2022، لكنه لم يتراجع عن موقفه، وقال: «الانتقاد جزء من العمل والمسؤولية، واعتدت عليه عبر 25 عاماً من مسيرتي كلاعب ولا أجد فيه مشكلة لأنه يحفز ويمنح ، هناك حديث عن كوني المدير في النادي، لكن لا شيء أهم من ميلان، وكوني المدير، فهذا لا يعني أنني لا أستطيع سرد النكات لأنها غير مفهومة للبعض؛ لذا عليّ أن أكون حذراً».
وأهدى غابيا، الذي أمضى فترة إعارة قصيرة في فياريال الإسباني، الفوز للمدرب وعبر عن سعادته ودعمه له، وقال: «سنتبع فونسيكا حتى الموت لأنه يبذل قصارى جهده معنا».
في المقابل، انتقدت وسائل الإعلام تراجع مستوى الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هداف الدوري وكوبا أمريكا؛ إذ لم يسجل كابتن إنتر سوى هدف واحد للأفاعي في الـ13 مباراة الأخيرة، لكنه على الأقل صنع هدف إنتر في الديربي. واعترف مارتينيز بحاجته إلى التسجيل وأضاف: «العمل بصمت».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا