رياضة / صحيفة الخليج

أيقونة مديراً ولاعباً في فريق درجة ثانية

الشارقة: ضمياء فالح
أصبح أيقونة الإيفواري سالومون كالو (39 عاماً) بطل البريميرليغ في 2010 وبطل أوروبا 2012 مديراً ولاعباً في نادي درجة ثانية في بلاده.
وسجل كالو 60 هدفاً لتشيلسي في 254 مباراة بعد انتقاله إليه مقابل 9 ملايين إسترليني من فيينوورد الهولندي في 2006 ثم لعب في ليل الفرنسي وهيرتا برلين الألماني وبوتافوغو البرازيلي.
ووقع اختيار كالو قبل عامين على أرتا سولار 7 في جيبوتي ليلعب بجوار لاعب وسط أرسنال السابق أليكس سونغ، لكن رئيس مجلس الإدارة الإيفواري تومي تايورو رحل مطلع هذا الشهر لنادي غاغنوا المحلي المنافس بالدرجة الثانية بعد هبوطه الموسم الماضي ونجح في إقناع كالو بالرحيل معه ليكون مديراً ولاعباً في نادي الجنوب الذي استقبله بمسيرة شعبية حافلة.
ويقع ملعب النادي على بعد 40 ميلاً من مسقط كالو في أومي، شمال غرب العاصمة أبيدجان وعلق النجم الإيفواري: «سأحصل على رخصة لاعب كي أكون جزءاً من فريق المدرب بيرنارد كازوني وربما سأشارك في المباراة أمام ميموساس أو أفريكا سبورتس في كأس كوت ديفوار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا