رياضة / صحيفة الخليج

الوصل البطل يستقبل النصر المتصدر في «ديربي دبي» اليوم

الشارقة: علي نجم
يشهد اليوم السبت، ثاني أيام الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين قمتين كبيرتين، حين يستقبل الوصل حامل اللقب ضيفه وجاره النصر المتصدر في «ديربي دبي»، في وقت يلاقي الشارقة ضيفه الجزيرة على أرض استاد خالد بن محمد، في لقاء من العيار الثقيل.
وتشهد المرحلة الأحد مباراتين، حيث يلتقي شباب الأهلي مع الوحدة في دبي، بينما يلاقي العروبة الصاعد ضيفه خورفكان.
الوصل- النصر
يخوض الوصل حامل اللقب وصاحب 4 نقاط لقاء لا مجال للخطأ فيه، حين يستقبل على أرض ملعب زعبيل جاره النصر المتصدر برصيد 6 نقاط وصاحب العروض الأمتع حتى الآن بعد أول مرحلتين من عمر المسابقة.
ويتطلع الفريق الأصفر الذي سيخوض المباراة بمعنويات الفوز الثمين على باختاكور في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة، إلى ضمان حسم «الديربي» حتى يبلغ النقطة السابعة، واللحاق بركب المنافسين، واعتلاء القمة ولو بشكل مؤقت، خاصة أن التعثر أمام الفريق الجارسيكون مر الطعم.
ويدرك الفهود أن «العميد» بات يمتلك من أوراق القوة والخطورة ما قد يجعل منه الخصم الأكثر شراسة حتى الآن هذا الموسم.
ويأمل المدرب الصربي ميلوش أن يسترد الفريق خدمات الهداف التاريخي فابيو ليما، وأن يتواجد الصربي سردان في التشكيل الأساسي، حتى يعزز من قوة وفاعلية الوسط.
ويتطلع النصر من جهته للفوز الذي سيضرب به سرباً من العصافير بحجر واحد، حيث يطمح إلى نيل الفوز الثالث على التوالي، وضمان البقاء فوق قمة الترتيب، إلى جانب رد التحية للوصل الذي فاز عليه 3 مرات في الموسم الماضي، بينها نهائي الكأس وبنتيجة قاسية 4-0.
ويأمل جمهور النصر أن يواصل علي مبخوت مهاجم الفريق الجديد كتابة فصول العشق مع هز شباك الوصل، بعدما سجل في الشباك الصفراء 14 هدفاً خلال فترة الدفاع عن ألوان الجزيرة.
واستطاع النصر في مستهل الموسم أن يكشر عن وجه هجومي، وعن تعدد مصادر الخطر في تشكيلته، بعدما نجح في تسجيل 11 هدفاً في 4 مباريات، عبر 8 لاعبين حتى الآن.
ويتطلع «العميد» إلى النصر الثالث على التوالي ليبلغ النقطة التاسعة، وهي سلسلة لم يعرف حلاوتها منذ موسم 2015-2016.
الشارقة - الجزيرة
يشهد ملعب خالد بن محمد قمة من العيار الثقيل، حين يستقبل الشارقة صاحب 6 نقاط من فوزين ضيفه الجزيرة(3 نقاط).
يدرك «الملك» أن مباراة اليوم هي أكثر جدية لمعرفة مستواه الحقيقي مقارنة بأول مباراتين أمام الجارين كلباء والحصن.
وعاد الفريق الأبيض من طاجيكستان بعد لقاء استقلال في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا 2، بفوز غال بهدف دون مقابل، ليواصل العزف على وتر الانتصارات للمباراة الخامسة على التوالي على صعيد كل البطولات.
ويأمل الفريق الملكي أن يواصل الرهان على عاملي الأرض والجمهور، وكسب النقاط على أرضه التي لم يعرف فيها مرارة الخسارة في الدوري في آخر 11 مباراة على التوالي، ان كان في الملعب البيضاوي في سمنان، أو استاد خالد بن محمد الذي يلعب عليه اليوم.
ويتطلع المغربي حسين عموته المدير الفني لفريق الجزيرة والعائد إلى الإمارة الباسمة لمواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه لاعباً بين 2001 و2003، أن يقود «فخر العاصمة» إلى الفوز الثمين، لاسيما أن أي تعثر بعد الخسارة في المرحلة الأولى أمام بني ياس، سيضع الفريق في موقف لا يحسد عليه.
ويعول الجزيرة على الفرنسي نبيل فقير والأرجنتيني رامون مع نيسكنز كيبانو من أجل بلوغ مرمى المضيف، في وقت سيشهد خط الدفاع تواجد الثلاثي الدولي عبدالله إدريس وخليفة الحمادي وزايد سلطان الذين سيخوضون امتحان الحد من خطورة وفاعلية الهجوم الملكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا