رياضة / صحيفة الخليج

لأول مرة.. 8 مدربين عرب وأجانب في الدوري العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
يمثل المدربون العرب والأجانب نسبة 40% من عدد المدربين غير العراقيين الذين سيقودون فرق دوري نجوم لكرة القدم للموسم المقبل الذي سينطلق الجمعة.
استناداً إلى تاريخ الدوري العراقي، فإن هذه النسبة تعد كبيرة جداً؛ لأن الفرق العراقية كانت تعتمد بشكل دائم على المدربين المحليين، إلا أن الموسم المقبل سيشهد وجود 8 مدربين عرب وأجانب من بين 20 مدرباً؛ إذ سيقود المدربون العراقيون 12 فريقاً.
ويعد وجود 8 مدربين من غير العراقيين في الدوري العراقي، أمراً غير مسبوق، ويمثل منهاجاً جديداً بدأت تعتمده إدارات الأندية العراقية في التعاقد مع مدربين عرب وأجانب، بدلاً من الاستعانة بالمدربين العراقيين مثلما كانت تفعل في المواسم الماضية.
وحافظ 3 مدربين من غير العراقيين على مواقعهم في الدوري العراقي في الموسم المقبل، بعد أن حضروا فيه في الموسم الماضي، وهم القطري طلال البلوشي مع فريق زاخو، والمصري هيثم شعبان مع فريق الكرخ، والسوري أيمن الحكيم مع فريق القاسم.
وسيحضر 5 مدربين عرب وأجانب لأول مرة في الدوري العراقي خلال الموسم المقبل وهم القطري وسام رزق مع فريق القوة الجوية، والسويدي مسعود ميرال مع فريق دهوك، والإسباني بابلو غرانديز مع فريق الميناء، والبرازيلي جورفان فييرا مع فريق نوروز، والكرواتي اندريه باناتيش مع فريق نفط البصرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا