رياضة / خبرك نت

قصة النجم الذي جندّته العصابات للتلاعب بالمباريات

  • 1/2
  • 2/2


سرعان ما وجد نفسه متورطا في عالم غامض من التلاعب بالمباريات

كان في سن 17 عاما، حين حصل موسى سويبو على لقب أفضل لاعب شاب في كريستال بالاس، ثم سرعان ما وجد نفسه متورطا في عالم غامض من التلاعب بالمباريات.
وفي العام 2007، ومع تولى نيل وارنوك زمام الأمور، غاب سويبو تماماً، ما أدى إلى إطلاق سراحه بعد سنة فقط.
قضى عامين في لينكولن سيتي حيث تعرّف بعدد من الشخصيات الغامضة التي تتولى ادارة عشرات الآلاف من الجنيهات أمام اللاعبين للتلاعب بنتائج المباريات.
عُرض على سوايبو وثلاثة من زملائه في الفريق ما يعادل 60 ألف جنيه إسترليني لضمان تأخرهم (0-1) في الشوط الأول من مباراتهم التالية، لكن الصفقة فشلت حين ترك اثنين منهم على مقاعد البدلاء.
ومع استمرار مسيرة سويبو في الانحدار، اشتدت جاذبيته للطريق السوداء، وفي سن الـ23، كان على وشك أن يصبح أباً، وكان يلعب بانتظام لفريق بروملي في الدوري الوطني الجنوبي.
وكشف لاعب كرة قدم السابق كيف تمت، بدءا من اجتماع سري في فندق فاخر في لندن، عملية تجنيده، وتذكر في بودكاست اعترافات “بي بي سي” كيف عرض عليه رجل آسيوي وأربعة من زملائه في الفريق 20 ألف جنيه إسترليني لكل منهم لضمان تأخرهم (0-2) أمام إيستبورن بورو بحلول الشوط الأول.
واعترف سويبو “كنت أعرف أن زملائي في الفريق مترددين،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا