رياضة / صحيفة اليوم

سان جيرمان يعبر جيرونا بشق الأنفس في دوري أبطال أوروبا

اقتنص باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه جيرونا الإسباني، مساء الأربعاء، في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأحرز البرتغالي نونو مينديش هدف سان جيرمان الوحيد في الدقيقة 90 من اللقاء، الذي أقيم بملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.
وبتلك النتيجة، حصد سان جيرمان، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، أول 3 نقاط في مسيرته بمرحلة الدوري في المسابقة القارية.
يشار إلى أن جيرونا يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه . وبدأت المباراة بهجوم من جانب باريس سان جيرمان، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وسنحت أول فرصة للفريق الفرنسي في الدقيقة 13 عن طريق ماركو أسينسيو، الذي سدد من يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.
ورغم فرض سان جيرمان هيمنته على مجريات اللقاء، لم يتمكن نجومه من اختراق الحصون الدفاعية لجيرونا في ظل تمركز لاعبيه الجيد.
وسدد فابيان رويز من على حدود المنطقة في الدقيقة 28، غير أن الكرة ارتدت من دفاع جيرونا، أعقبها تسديدة من عثمان ديمبلي من خارج المنطقة في الدقيقة 38 مرت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف من جانب سان جيرمان، حيث سدد فابيان رويز من خارج المنطقة في الدقيقة 49، أمسك بها باولو جادزانيجا، حارس مرمى جيرونا من منتصف مرماه، ثم تلاها تسديدة من فيتينا من خارج المنطقة ردت من دفاعات الفريق الإسباني.
وكاد كريستيان ستواني يفتتح التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 52، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة ميجيل جويتريز أورتيجا، ليسدد ضربة رأس، لكن جادزانيجا أبعد الكرة من أسفل يمين مرماه.
وأهدر ديمبلي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 54، حينما انفرد تماما بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد، ليبعد دفاع جيرونا الكرة من أمامه في الوقت المناسب.
وعاد ديمبلي لتهديد مرمى جيرونا من جديد في الدقيقة 62، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من يمين المنطقة، تصدى لها جادزانيجا من أعلى يسار مرماه.
وكثف سان جيرمان هجماته بحثا عن افتتاح التسجيل، وأجبر لاعبي جيرونا على التراجع داخل منطقة الجزاء، وتابع راندال كولو مواني ركلة ركنية نفذت عرضية في الدقيقة 71، ليسدد ضربة رأس، افتقدت للدقة لتخرج إلى ركلة مرمى.
وحصل الفريق الفرنسي على ركلة حرة قريبة للغاية من منطقة الجزاء في الدقيقة 78، نفذها المغربي أشرف حكيمي بتسديدة قوية، لكن الكرة علت العارضة بقليل.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدد كولو مواني من يسار المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن أي جديد، ليعود اللاعب ذاته ويسدد من يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 82، غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
وسدد ديمبلي من داخل المنطقة في الدقيقة 87، ذهبت بعيدة عن المرمى، قبل أن تشهد الدقيقة 90 الانفراجة لمحبي سان جيرمان، عقب تسجيل مينديش هدف الفوز للفريق المضيف.
وسدد مينديش من يسار منطقة الجزاء، لتمر الكرة من بين قدمي حارس مرمى جيرونا بغرابة شديدة، وتسكن الشباك وسط احتفال جنوني من الجماهير في المدرجات.
ولم يشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغ 4 دقائق أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز صعب لسان جيرمان على جيرونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا