رياضة / بالبلدي

بالبلدي : توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل

الشاب المتوفي

محمد عوف

حررت أسرة شاب، محضراً رسميًا بمركز شرطة كفرالزيات بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، تتهم فيه إدارة مستشفى كفر الزيات العام، بالإهمال والتقاعس مما تسبب في وفاة الشاب بعد إصابته بلدغة ثعبان وعدم إعطائه المصل اللازم عند وصوله للمستشفى.

تلقى اللواء ايمن عبد الحميد مساعد الداخلية مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز كفر الزيات، بتلقي بلاغ من مواطن يدعى وليد هواري الشيخ مقيم بقرية قليب إيار، يتهم فيه إدارة مستشفى كفرالزيات العام وطاقم التمريض، بالتسبب في وفاة شقيقه ويدعى محمد الشيخ الذي أصيب بلدغة ثعبان الإهمال في علاجه وعدم إعطائه المصل المناسب لإنقاذه، و انتظاره نحو أربعين دقيقة بالمستشفى على الرغم من قيامه بإجراء اختبار حساسية، ثم طلبوا منه مغادرة المستشفى بدعوى عدم توافر المصل رغم تخزينه بالمستشفى، مما اضطره للانتقال إلى المركز الطبي بشارع سعيد بطنطا التابع لمديرية الصحة بالغربية بعد مرور ساعات مما أدى إلى تدهور حالته ووفاته.

وأكد شقيق المتوفي في المحضر رقم ١١٥٨٩ لسنة ٢٠٢٤ بقسم شرطة كفرالزيات، أن ومديرية الصحة بالغربية لهم كل الشكر والتقدير على توفير الأمصال بجميع المستشفيات ومن بينها مستشفى كفرالزيات العام، إلا أن المسئولين بالمستشفى وطاقم التمريض لم تقاعسوا في إعطاء شقيقه المصل لإنقاذ حياته وطلبوا منه المغادرة إلي طنطا لعدم توافره، مطالباً بتفريغ كاميرات المراقبة بالمستشفى لتأكيد صحة كلامه والاطلاع على تذكرة الدخول مقدماً مايثبت تعاطي شقيقه للمصل بالمركز الطبي بشارع سعيد بطنطا وليس مستشفى كفرالزيات العام.

جدير بالذكر قيام الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بإصدار قرار بتشكيل لجنة عاجلة من مديرية الصحة بالغربية و الشئون القانونية والطب الوقائي والعلاجية للتحقيق في ملابسات وفاة الشاب محمد هواري الشيخ بلدغة ثعبان أثناء تواجده بالأراضي الزراعية بقرية قليب إبيار، بعدما أكد شقيقه الأكبر أنه فور لدغه من الثعبان توجه به إلى مستشفى كفرالزيات العام لإنقاذه وأخذ المصل وظل بها ٤٠ دقيقة ولم يتم اعطائه المصل وطلب منه مغادرة المستشفى والتوجه إلي طنطا لعدم وجود مصل على حد شكواه.

وأكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، في تصريحات صحفية أن الأمصال موجودة بجميع المستشفيات ورصيدها متوفر ومن بينها مستشفى كفرالزيات العام وسوف يتم التحقق من ذلك في ضوء لجنة التحقيق.

f15d7e8268.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا