عقارات / متر مربع

أشهر ماركات السيارات الكورية : منورة الدنيا

حققت صناعة السيارات الكورية نتائج على مدى العقدين الماضيين، حيث سافرت العديد من العلامات التجارية الشهيرة الأخرى لعقود من الزمن لتحقيقها. أثبتت أحدث الموديلات من الشركات المصنعة الكورية أنها قادرة على التنافس مع السيارات اليابانية والمركبات من الشركات المصنعة الأخرى.

لم تكن محركاتها أقل موثوقية منذ فترة طويلة من المحركات اليابانية، وعمر الخدمة الخاص بها هو 500 ألف كيلومتر أو أكثر. أضف هنا مظهرًا خارجيًا أصليًا وتصميمًا داخليًا عالي الجودة وفرصة شراء سيارة مزودة بمعدات غاز مثبتة في المصنع ومجموعة واسعة من أنظمة الأمان – ولم يعد لديك أي شك حول مدى استصواب شراء سيارة كورية. مع كل المزايا، فإن تكلفة منتجات صناعة السيارات الكورية تقع في النطاق السعري المتوسط.

أشهر ماركات السيارات الكورية

  • Hyundai
  • Kia
  • Genesis
  • SsangYong
  • Renault Motors
  • Daewoo (теперь Chevrolet)

Hyundai

تأسست الشركة عام 1947، ويُترجم اسمها من اللغة الكورية إلى “الحداثة”. لقد قطعت الشركة شوطًا طويلًا من ورشة صغيرة إلى واحدة من أكبر الشركات الكورية الجنوبية، التي تعمل في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية.

لا تنتج شركة هيونداي السيارات فحسب، بل تنتج أيضًا السفن والأدوات الآلية والقاطرات والمعدات الإلكترونية. أما بالنسبة للسيارات، ففي بداية نشاطها في هذا المجال قامت الشركة بتجميع سيارات فورد. فقط في عام 1973 بدأت شركة هيونداي في تطوير سياراتها الخاصة.

في عام 1976، بالاشتراك مع ميتسوبيشي موتورز، تم إنشاء أول نموذج للركاب – سيارة هيونداي بوني. وبعد ذلك بقليل، بدأ تصديرها إلى السوق الخارجية تحت اسم Hyundai Excel. اليوم، يتكون الكتالوج الكامل لنماذج العلامات التجارية من 36 سيارة.

إذا كنت مهتمًا بسيارة Hyundai من كوريا (والتي تم تصنيعها للسوق المحلية)، فنوصيك بالشراء فقط من المواقع الموثوقة، على سبيل المثال، موقع مماثل به مجموعة كبيرة من السيارات.

Kia

تأسست الشركة في عام 1944. إنها أول شركة مصنعة للدراجات في كوريا. في وقت لاحق أتقنت الشركة إنتاج الدراجات النارية. في عام 1961، أطلقت كيا الإنتاج المرخص للدراجات النارية كيا هوندا C100. بحلول سن السبعين، تم إنشاء إنتاج نماذج ذات ثلاث عجلات مع شركة Mazda، والتي سمحت شعبيتها للعلامة التجارية بالاستثمار في إنشاء سيارتها الخاصة.

أول سيارة من ماركة كيا كانت سيارة بريسا سيدان، والتي تم إصدارها في عام 1974. لقد أصبحت “سيارة شعبية” حقيقية، حيث تجاوز حجم مبيعاتها مليون نسخة.

أول طراز مدمج تم تصديره إلى كندا والولايات المتحدة الأمريكية كان كيا برايد. بدأ إنتاجه في عام 1986. أول سيارة طورتها كيا بالكامل كانت سيفيا. بدأ إنتاجه في عام 1992. في المجموع، تضم محفظة الشركة 16 طرازًا من السيارات.

Genesis

بدأ تاريخ الشركة في عام 2007، عندما قدمت هيونداي مفهوم جينيسيس. تم إصدار الجيل الأول من سيارة السيدان الرياضية ذات الدفع الخلفي في عام 2008. تم وضعها كمنافس لشركة BMW، مدعيًا أن سيارة السيدان تتمتع بديناميكيات الفئة الخامسة للعلامة التجارية الألمانية، ومعدات داخلية على مستوى الفئة السابعة وسعر مشابه لسعر الفئة الثالثة.

نجح المشروع وفي عام 2013 تم إطلاق الجيل الثاني من السيارة، وبعد عامين تم تشكيل علامة تجارية منفصلة تسمى جينيسيس. كان سبب ظهورها، وفقا لممثلي الشركة، هو حقيقة أن نماذج Genesis و Equus احتلت مكانها الصحيح في القطاع المتميز، وأصبحت أحجام مبيعاتها مثيرة للإعجاب للغاية وتشكل الطلب على السيارات المتميزة تحت علامة تجارية منفصلة.

يتم تمثيل منتجات الشركة بثلاث سيارات سيدان (G90 وG80 وG70) وثلاث سيارات كروس أوفر (GV70 وGV80 وGV60).

SsangYong

بدأ تاريخ سانج يونج في عام 1954، عندما تم تأسيس شركة ها دونج هوان للسيارات. تغير اسمها عدة مرات، ولكن في عام 1984 أصبحت تعرف باسم مجموعة سانج يونج. يُترجم الاسم من اللغة الكورية إلى “تنينين”. في السنوات الأولى، أنتجت العلامة التجارية سيارات جيب للجيش ، ثم أتقنت إنتاج المركبات المدنية. ومن بين مركبات الطرق الوعرة، كانت أول من رأى النور هي سيارة كوراندو، التي كانت تذكرنا إلى حد كبير بجيب رانجلر.

جاءت الذروة المالية للشركة في عام 1988. وقد سمح ذلك بإجراء العديد من الاستثمارات، بما في ذلك شراء الشركة المصنعة البريطانية Panther. من عام 1991 إلى عام 1993، أنتج هذا القسم من الشركة سيارات بانثر كاليستا ذات المقعدين.

وفي عام 1991، بدأت الشركة العمل بشكل وثيق مع شركة Mercedes-Benz AG. كان الغرض الرئيسي من هذا المشروع هو إنتاج المركبات والمحركات التجارية الحديثة.

يتضمن كتالوج الشركة 13 موديل سيارة.

Renault Samsung Motors

تم إنشاء الشركة في عام 1994 من قبل شركة وشركة صناعة السيارات نيسان. بعد تأسيسها، تم بناء مرافق الإنتاج في غضون عامين وتم تطوير النموذج الأول للشركة. لبعض الوقت كانت الشركة جزءا من شركة كيا موتورز، وفي عام 2000 استحوذت الشركة على مالك جديد – رينو، وبعد ذلك تم إطلاق العديد من نماذج السيارات.

ويبلغ حجم الإنتاج في مصنع الشركة في بوسان 155.7 ألف سيارة سنوياً، وتصل حصة السيارات ذات العلامات التجارية في سوق البلاد إلى 12%. تشمل محفظة الشركة نماذج مثل رينو سامسونج SM3، رينو سامسونج SM5، رينو سامسونج SM7، رينو سامسونج QM5.

Daewoo 

عند وصف ماركات السيارات الكورية، من المستحيل عدم الحديث عن دايو الأسطوري. بدأت الشركة في إنتاج السيارات عام 1978، ويقع مكتبها المركزي في سيول. ترجمة الاسم من الكورية هي “الكون العظيم”. أثناء تأسيس شركة دايو، كانت إحدى الشركات التي حصلت على حق إنتاج السيارات هي شركة شينجين، وهي مشروع مشترك بين دايو وجنرال موتورز.

كان أول مولود للشركة هو لومان، الذي تم إنشاؤه على أساس الجيل الأول من الدفع الأمامي من أوبل كاديت إي. ثم تم إطلاق سيارة تيكو الصغيرة، الموحدة في الجسم مع سوزوكي ألتو ذات 5 أبواب. وفي نهاية عام 1992، انتهت الشراكة مع جنرال موتورز وأصبح المشروع المشترك جزءًا من الشركة. في عام 1995، دخلت دايو أسواق السيارات الألمانية بطرازي نكسيا وإسبيرو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا