هو وهى / اليوم السابع

عماد الدين حسين لإكسترا نيوز: حرب أكتوبر علامة فارقة في تاريخ

كتب الأمير نصرى

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 04:00 ص

أكد الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن حرب أكتوبر علامة فارقة في تاريخ ، وهذا الانتصار يفيض بالعبر والدروس، ويكشف عن أشياء كثيرة، منها أن التخطيط العلمى والتكاتف رسائل متكررة طوال الوقت فى حياة المصريين.

وأضاف عماد الدين حسين خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه حينما يكون هناك تكاتف بين مختلف طوائف وفئات الشعب، وحينما يكون هناك تخطيط عملى على أسس حديثة، ونعمل أن أحد أسباب انتصار حرب أكتوبر أنه تم تجنيد حملة المؤهلات العليا القادرين على التعامل مع الأجهزة والمعدات والأسلحة.

وأوضح عماد الدين حسين أن الرئيس السيسى كثيرا ما أشار إلى دور الشعب المصرى فى الانتصار، والجيش المصرى جزء من الشعب، وتحمل المصريين كثيرا حتى يتم النصر بصورته التى تمت، فلا يمكن لدولة أن تنعم بالسلام دون وجود جيش قوى يحميها.

وتحتفل الدولة المصرية في كل شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا