هو وهى / خبرك نت

هل الخلايا القاتلة الطبيعية في الرئتين تستجيب لارتفاع نسبة

2024-10-13 06:00:07

قدم باحثون من كلية ترينيتي في دبلن ومقرهم مستشفى سانت جيمس رؤى مهمة حول سلوك ووظيفة التمثيل الغذائي لخلية مناعية قاتلة طبيعية غير معروفة إلى حد كبير ولكنها حاسمة تسكن الرئتين.

وتقدم النتائج التي نشرت اليوم في مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، الأساس لمزيد من الاستكشاف للخلايا القاتلة الطبيعية لتطوير علاجات مستقبلية لمجموعة من أمراض الرئة، بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، والسرطان والسل، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

عادة ما تكون الرئة البشرية بيئة منخفضة الجلوكوز، ومع ذلك، أثناء العدوى، يصبح الجلوكوز متاحًا بسهولة ويمكّن امتصاصه واستقلابه السريع الخلايا المناعية من محاربة العدوى.

الخلايا القاتلة الطبيعية هي خلايا مناعية مكلفة بالتوسط في دفاع المضيف المبكر.

تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية التي تعيش لفترة طويلة في الرئة أو في أعضاء أخرى بالخلايا المقيمة في الأنسجة.

قبل هذه الدراسة، كانت الوظيفة الأيضية للخلايا القاتلة الطبيعية المقيمة في الأنسجة البشرية في الرئة غير معروفة إلى حد كبير.

أظهر الباحثون لأول مرة أن الخلايا القاتلة الطبيعية المقيمة في أنسجة الإنسان في الرئة تختلف من الناحية الأيضية عن نظيراتها التي تدور في الدم.

وتظهر نتائج الفريق أن الخلايا القاتلة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #الخلايا #القاتلة #الطبيعية #في #الرئتين #تستجيب #لارتفاع #نسبة
    هل الخلايا القاتلة الطبيعية في الرئتين تستجيب لارتفاع نسبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا