هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : هل يجوز لمرضى السكر تناول الزبيب.. وما هي فوائده؟

الزبيب، المعروف أيضًا باسم العنب المجفف، هو طريقة لذيذة وصحية لإضافة الحلاوة إلى وجباتك ووجباتك الخفيفة، وهو وجبة خفيفة سهلة ومريحة يمكن تناولها أثناء التنقل. 

يمكن أيضًا استخدامه في مجموعة متنوعة من الوصفات، بما في ذلك المخبوزات والسلطات والحلويات، تجعل هذه المرونة الزبيب خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في إضافة المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامهم الغذائي بطريقة سهلة ولذيذة.

 في حين أن هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالفواكه المجففة، فقد يتساءل العديد من الأشخاص المصابين بمرض السكري عما إذا كان بإمكانهم تناول الزبيب، حيث توجد غالبًا مفاهيم خاطئة حول ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به في نظام غذائي لمرضى السكري.

هل يمكن لمرضى السكري تناول الزبيب؟

وفقًا لموقع Healthline، يمكن لمرضى السكري تضمين الزبيب بأمان في نظامهم الغذائي طالما أنهم يأكلونه باعتدال. 

يحتوي الزبيب، مثل جميع الفواكه، على سكر طبيعي وكربوهيدرات، لذلك من المهم احتسابه كجزء من خطة وجبات متوازنة. 

بالإضافة إلى السكر الطبيعي، يعتبر الزبيب أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف والفيتامينات والمعادن. 

في حين أنه من الآمن تناول الزبيب إذا كنت تعاني من مرض السكري، فمن المهم ممارسة الاعتدال وتتبع تناول الكربوهيدرات للحفاظ على إدارة جيدة لنسبة السكر في الدم.

فوائد الزبيب

هناك العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالزبيب، تحقق من هنا:

  • غني بالعناصر الغذائية

الزبيب مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن، وهي غنية بشكل خاص بالحديد، وهو أمر مهم لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، يحتوي الزبيب أيضًا على عناصر غذائية أساسية أخرى مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والبورون.

  • جيد للهضم

يحتوي الزبيب على نوع من الألياف يسمى الألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة والحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

 تساعد الألياف القابلة للذوبان أيضًا في إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

  • يساعد في إنقاص الوزن

نظرًا لأن الزبيب غني بالألياف، فقد يساعد في دعم جهود إنقاص الوزن، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف يميلون إلى إنقاص وزن الجسم، والزبيب طريقة مريحة ولذيذة لإضافة المزيد من الألياف إلى النظام الغذائي.

  • قد يحسن صحة القلب

يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة ومركبات نباتية أخرى قد تساعد في تحسين صحة القلب. 

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الزبيب قد يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  • قد يحسن صحة العظام: 

الزبيب مصدر جيد للبورون، وهو معدن مهم لصحة العظام، يساعد البورون في تقوية العظام وقد يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا