هو وهى / خبرك نت

الحيوانات المنوية المعيبة تضاعف خطر الإصابة بتسمم الحمل

2024-10-12 20:27:54

لأول مرة، ربط الباحثون بين عيوب محددة متكررة في الحيوانات المنوية وخطر حدوث مضاعفات الحمل والتأثيرات السلبية على صحة الطفل، ومن أبرزها تسمم الحمل. 

الإصابة بتسمم الحمل

أظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة لوند في السويد أن النسبة العالية من الحيوانات المنوية للأب التي تحتوي على كسر في خيط الحمض النووي ترتبط بمضاعفة خطر الإصابة بتسمم الحمل لدى النساء اللاتي حملن عن طريق التلقيح الصناعي، كما أنها تزيد من خطر ولادة الطفل قبل الأوان.

تم نشر الدراسة في مجلة الخصوبة والعقم.

العقم

العقم مشكلة متنامية وعدد عمليات التلقيح الصناعي في تزايد سريع، ومن المعروف بالفعل أن النساء اللاتي يحملن عن طريق تقنيات الإنجاب المساعد لديهن خطر متزايد للإصابة بتسمم الحمل والإجهاض المتكرر وولادة الطفل قبل الأوان وبوزن أقل، ومع ذلك لم يتم فهم الأسباب وراء ذلك بشكل كامل.

الحيوانات المنوية

قبل التلقيح الصناعي المخطط له، يتم تحليل عينة الحيوانات المنوية للرجل من حيث التركيز والحركة والشكل، ولكن هناك رجال لديهم حيوانات منوية طبيعية، ولكن لا تزال لديهم خصوبتهم منخفضة

حوالي 20-30٪ من الأطفال الذين يولدون من خلال التلقيح الصناعي لديهم آباء لديهم حمض نووي تالف في حيواناتهم المنوية، كما يتضح من المستويات المرتفعة من تفتت…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الحيوانات #المنوية #المعيبة #تضاعف #خطر #الإصابة #بتسمم #الحمل
    الحيوانات المنوية المعيبة تضاعف خطر الإصابة بتسمم الحمل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا