هو وهى / خبرك نت

لماذا تستمر أعراض كوفيد-19 لدى بعض الأشخاص؟

2024-10-12 11:00:32

وجد باحثون من جامعة بريجهام أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض كوفيد طويلة المدى كانوا أكثر عرضة بمرتين لوجود بروتينات SARS-CoV-2 في دمائهم، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من أعراض كوفيد طويلة المدى.

وفقًا لدراسة جديدة أجراها باحثون في مستشفى بريجهام والنساء، فإن العدوى المستمرة قد تفسر سبب معاناة بعض الأشخاص من أعراض طويلة الأمد لكوفيد.

وجد الفريق أدلة على وجود عدوى مستمرة لدى 43% من المشاركين الذين يعانون من أعراض متعددة لكوفيد الطويل.

نُشرت النتائج في علم الأحياء الدقيقة والعدوى السريرية.

وبحسب موقع ميديكال إكسبريس، قالت الدكتورة زوي سوانك، المؤلفة الرئيسية للدراسة: “إذا تمكنا من تحديد مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروسية مستمرة بسبب وجود خزان للفيروس في الجسم، فقد نتمكن من علاجهم بمضادات الفيروسات لتخفيف أعراضهم”.

تفاصيل الدراسة

حللت الدراسة 1569 عينة دم تم جمعها من 706 أشخاص، بما في ذلك 392 مشاركًا من مبادرة البحث في كوفيد لتعزيز التعافي (RECOVER) المدعومة من المعاهد الوطنية للصحة، والذين ثبتت إصابتهم سابقًا بعدوى كوفيد. باستخدام اختبار شديد الحساسية طوروه، الباحثون عن البروتينات الكاملة والجزئية من فيروس SARS-CoV-2، كما قاموا بتحليل البيانات من أعراض كوفيد الطويلة للمشاركين،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #لماذا #تستمر #أعراض #كوفيد19 #لدى #بعض #الأشخاص
    لماذا تستمر أعراض كوفيد-19 لدى بعض الأشخاص؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا