هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت.. قد تكون وراثية

أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت.. يرغب يعض الأشخاص في معرفة أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت، لاسيما الذين يعانون من الإصابة بتلك المتلازمة والتي تكون عبارة عن عيب خلقي بالقلب يولد به الإنسان، ويجعله يعاني من أعراض مزعجة، وخاصة تسارع معدل ضربات القلب، فيها نتعرف فيما يلي على أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت.

أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت

وعن أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" لم يتم معرفة الأسباب المؤكدة للإصابة بغالبية أنواع عيوب القلب الخلقية، وعادة ما تحدث متلازمة وولف-باركنسون-وايت التي تعرف أيضًا بمتلازمة سبق الاستثارة بالتزامن مع وجود عيوب خلقية أخرى بالقلب كشذوذ إيبشتاين.

جدير بالذكر أنه في بعض الحالات النادرة، يتم توارث متلازمة وولف-باركنسون-وايت بين الأجيال من نفس العائلات، وتعرف في هذه الحالة بمتلازمة وولف-باركنسون-وايت الموروثة أو العائلية، أو قد ترتبط بتضخم عضلة القلب، وتعرف بـ"اعتلال عضلة القلب الضخامي".

ويشار إلى أنه حتى يتم فهم أسباب متلازمة وولف باركنسون وايت، يجب معرفة طيقة نبض القلب في الحالة الطبيعية، فالقلب يتكون من أربع حجرات على النحو التالي:

  • الحجرتان العلويتان وهما الأذينين.
  • والحجرتان السفليتان وهما البُطينين.

تتضمن الحجرة العلوية اليمنى للقلب مجموعة من الخلايا تُعرف بالعقدة الجيبية، وتصدر العقدة الجيبية الإشارات التي تُطلِق كل نبضة من نبضات القلب.

تنتقل الإشارات عبر حجرتي القلب العلويتين، ثم تصل الإشارات إلى مجموعة من الخلايا، تُعرف بالعقدة الأذينية البطينية، والتي عادة ما تتباطأ عندها الإشارات، ثم تنتقل الإشارات فيما بعد إلى حجرتي القلب السفليتين.

شخص يعاني من متلازمة وولف باركنسون وايت

وفي العادة تنتقل هذه الإشارات بسلاسة بالقلب السليم، ويتراوح معدل سرعة ضربات القلب أثناء الراحة ما بين 60 ـ 100 نبضة بالدقيقة.

وخلال في متلازمة وولف-باركنسون-وايت، يربط مسار كهربائي زائد بين حجرات القلب العلوية والسفلية، ما يسمح لإشارات القلب بتجاوز العقدة الأذينية البطينية، وبسبب ذلك لا تتباطأ إشارات ضربات القلب، بل تزيد فيصبح معدل سرعة ضربات القلب أسرع.

وقد يتسبب المسار الزائد كذلك في تدفق إشارات القلب باتجاه معاكسي، ما يسفر عن  عدم تناسق نظم القلب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا