هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علاج فيروس لكبار السن.. هل طرق تغيرت عن السابق؟

تحدث الدكتور بريان لابوس، الحاصل على الدكتوراه والخبير في الأمراض المعدية بجامعة نيفادا، عن كيفية علاج كوفيد 19.

 وذكر: إذا كنت تعاني من أعراض خفيفة لفيروس ، فمن الممكن تناول أدوية دون وصفة طبية ومن أبرزها تايلينول (أسيتامينوفين) أو إيبوبروفين لتخفيف الالم والحمى.

علاج فيروس كورونا لكبار السن

ونصح بضرورة الحفاظ على رطوبة الجسم، والحصول على الراحة الكافية قدر الإمكان، ولكن من يعاني من أعراض شديدة كصعوبة في التنفس أو ألم في الصدر، فمن الجيد مراجعة الطبيب، كما أنه في حالة عدم التحسن وشد الألم، فمن الجيد الذهاب للطبيب.

ووجه رسالة لكبار السن والمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة بالتوجه للطبيب، حيث يصف لهم دواء باكسلوفيد وهو يجمع بين نيرماترلفير وريتونافير، فالأول منهم يمنع نشاط الإنزيم الذي يحتاجه الفيروس لاستنساخ نفسه، أما الثاني يساعد على بطء تكسر نيرماترلفير.

ودواء باكسلوفيد مضاد للفيروسات، ويقلل من أعراض كورونا وخاصة لمن لديهم مشكلة في الجهاز المناعي وكبار السن، ويمكن تناول هذا الدواء بعد وقت من ظهور الأعراض قصير ولكن إذا طالت المدة فلا يعمل بشكل جيد تقريبا.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور سيزار أرياس، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى هيوستن ميثوديست، على أن من لديهم مشكلة في الجهاز المناعي فإن الفيروسات تسبب مشكلة لهم وهذا لأن التطعيم لا يكون فعالا.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، يجب اتباع الاستراتيجيات اللازمة لتقليل فرص إصابة الآخرين بالفيروس، فمن الجيد ارتداء قناعا لكي لا تنقل العدوى للاخرين.

كورونا 

كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا

وبحسب مركز السيطرة على الأمراض، فإن أفضل دفاع ضد فيروس كورونا هو التطعيم، فمن الجيد الحصول عليه مع ظهور المتغيرات الجديدة، نظرا لأن كورونا شديد الانتقال، واللقاح قد لا يمنع كل عدوى ولكنه يقوم بمنع الناس من التعرض لأثار كوفيد السيئة.

كما يجب الحفاظ على النظافة الجيدة والتهوية المناسبة، وغسل اليدين وتغطية الأنف عند السعال واستعمال المناديل ومعقم اليدين، وهي إجراءات وقائية يجب الالتزام بها ويتم اتباعها منذ بداية حاجة كورونا، ولا يجب إهمالها حفاظا على صحتك من انتقال أي عدوى فيروسية.

ونصح بضرورة فتح النوافذ وتعقيم المنزل جيدا، وعلى الرغم من أن القواعد المتعلقة بفيروس كورونا قد تكون أكثر استرخاءً، إلا أن الفيروس لا يزال جزءًا كبيرًا من عالمنا، وفي حالة كنت تتمتع بصحة جيدة ومناعة قوية من الجيد توجيه الوعي للمحيطين حولك لمنع انتقال العدوى، حسب قول لابوس.

ووفقا له، أعلن أنه يجب على البقاء في المنازل عند المرض لمنع انتقال العدوى للآخرين، والتفكير في أصدقائك وأقاربك وحمايتهم عند تعرضك للإصابة بالفيروس، وعدم الخروج لحين التعافي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا