هو وهى / خبرك نت

تناول المزيد من الكافيين قد يحسن صحة القلب

2024-10-10 00:00:53

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Rheumatology، فإن تناول المزيد من الكافيين قد يحسن صحة القلب.

تعتبر أمراض الأوعية الدموية وتلف الأوعية الدموية وعواقبها الناتجة عن ذلك، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في عموم السكان. 

وفي المرضى الذين يعانون من أمراض الروماتيزم الالتهابية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، تكون هذه المخاطر أعلى بكثير، ويرجع هذا إلى الأمراض نفسها وبعض العلاجات لها، وخاصة مشتقات الكورتيزون.

حتى الآن، كانت توصيات الأطباء للحد من هذه المخاطر الوعائية تدور بشكل أساسي حول تجنب عوامل الخطر. 

وشمل ذلك وقف الالتهاب وتقليل أدوية الكورتيزون، فضلًا عن التوصيات التقليدية مثل عدم التدخين وخفض الكوليسترول والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لكن الباحثين من جامعة سابينزا في روما، في إيطاليا، المشاركين في هذه الدراسة يعتقدون أن المرضى قد يكونون قادرين على تحسين صحة الأوعية الدموية من خلال القيام بشيء ممتع بالفعل. 

نتائج الدراسة

وتشير النتائج المعملية لهؤلاء الباحثين إلى أن الكافيين الموجود في القهوة والشاي والكاكاو يساعد بشكل فعال الخلايا السلفية البطانية، وهي مجموعة الخلايا التي تساعد على تجديد بطانة الأوعية الدموية وتشارك في نمو الأوعية الدموية.

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تناول #المزيد #من #الكافيين #قد #يحسن #صحة #القلب
    تناول المزيد من الكافيين قد يحسن صحة القلب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا