هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : بعد وفاة سامي باسو الأطول عمرا.. ما العمر المتوقع لوفاة مرضى الشيخوخة المبكرة؟

كشفت الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة وفاة سامي باسو، المصاب بمرض الشيخوخة المبكرة عن عمر 28 عاما، فهو يعتبر الأطول عمرا؛ ممن أصيبوا بمرض الشيخوخة المبكرة.

ما العمر المتوقع لوفاة مرضى الشيخوخة المبكرة؟

وعن العمر المتوقع لوفاة مرضى الشيخوخة المبكرة، أوضحت الرابطة الإيطالية أن مرض الشيخوخة المبكرة هو مرض معروف بمتلازمة هاتشينسون - جيلفورد Hutchinson-Gilford ويؤثر على حياة الأشخاص اليومية، ويقلل العمر المتوقع لـ 13.5 سنة في المتوسط دون علاج.

ومرض الشيخوخة المبكرة هو مرض نادر، ويتسبب في ظهور آثار التقدم في العمر على المريض بسرعة مما يظهر بشكل أكبر، حسب ما أكدته الرابطة الإيطالية.

الشيخوخة المبكرة

ويعتبر مرض السيخوخة المبكرة عبارة عن اضطراب وراثي نادر يؤدي لتقدم عمر الطفل بسرعة، وتظهر ملامحه أكبر سنا بداية من أول عامين من الحياة، وفقا لمايو كلينيك.

أعراض الشيخوخة المبكرة 

عند ولادة الطفل لا تظهر أعراض للشيخوخة المبكرة، ولكن مع مرور الأشهر الأولى من الولادة، يتعرض لبطء في النمو وفقدان الأنسجة الدهنية، حسب ما يو كلينيك.

الأسباب المحتملة لوفاة مصابي الشيخوخة المبكرة

ووفقا لخبراء الصحة فإن الأسباب المحتملة لوفاة مصابي الشيخوخة المبكرة، تتمثل في مشكلات القلب والسكتة الدماغية.

ووفقا لمايو كلينيك، تبين أن متوسط العمر المتوقع للطفل المصاب بمرض الشيخوخة المبكرة 15 عاما؛ وهناك حالات تتعرض للوفاة في سن أصغر، وهناك من يتعرض للوفاة عند عمر 29 عاما.

هل يوجد علاجات لمرض الشيخوخة المبكرة؟

لا يوجد علاج لمرض الشيخوخة المبكرة، ولكن العلاجات الجديدة والأبحاث تمنح المريض الأمل في السيطرة على أعراض المرض، ففي الغالب يتم اكتشاف المرض في سن الطفولة فترة الرضاعة ويجب إجراء الفحوصات المنتظمة عند ظهور على الطفل العلامات المبكرة للمرض والتي تتمثل في: 

  • بطء وتوقف النمو وعدم زيادة الوزن
  • نقص الدهون تحت الجلد
  • رأس كبيرة وفك وفم صغيران
  • تساقط الشعر

إذا كان تلاحظين علامات على طفلك؛ فمن الجيد مراجعة الطبيب فورا لمعرفة إذا كانت هذه أعراض الشيخوخة المبكرة أم الإصابة بمرض آخر، عند رؤية مشاكل لدى الطفل في نموه وتطوره.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا