هو وهى / خبرك نت

هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟.. تعرف على آراء

2024-10-06 21:00:00

هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟.. هناك اعتقاد سائد لدى كثيرين بأن تناول الفاكهة والخضروات غير المقشرة يجعلنا نستفيد بالمزيد من العناصر الغذائية والألياف التي تحتويها القشور، بجانب الفوائد الصحية للفاكهة والخضروات ذاتها، ولكن هذا الأمر قد لا يكون مفيدًا لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة، فيها نتعرف فيما يلي على هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟.

هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟، فحسبما ورد بموقع “هيلث نيوز” أجريت العديد من الأبحاث حول الفوائد الصحية المحتملة للفواكه والخضروات غير المقشرة على مر السنوات، إذ تشير الأبحاث التي نشرت عام 2022 إلى أن بذور وقشور الفواكه والخضروات غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والمركبات النشطة بيولوجيًا.

ونوه مؤلفو الدراسة، بأن قشور بعض الفواكه، مثل العنب، تتضمن تركيزات أعلى من المركبات الفينولية بنسبة 15% من اللب، كنا أن هذه المركبات النباتية ذات تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وكذلك مضادة للميكروبات بالجسم.

وأشار الباحثون إلى أن إجمالي محتوى الفينول في قشور الكمثرى والخوخ والتفاح يكون ضعف ما يوجد في الفواكه المقشرة، فضلًا عن…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #تناول #الفواكه #والخضروات #غير #المقشرة #صحي. #تعرف #على #آراء
    هل تناول الفواكه والخضروات غير المقشرة صحي؟.. تعرف على آراء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا